"الصحة العالمية"يؤكد أن نزوح 210 آلاف شخص في جنوب سوريا جـراء أعمال عدائية
"الصحة العالمية"يؤكد أن نزوح 210 آلاف شخص في جنوب سوريا جـراء أعمال عدائية

"الصحة العالمية"يؤكد أن نزوح 210 آلاف شخص في جنوب سوريا جـراء أعمال عدائية صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم "الصحة العالمية"يؤكد أن نزوح 210 آلاف شخص في جنوب سوريا جـراء أعمال عدائية، "الصحة العالمية"يؤكد أن نزوح 210 آلاف شخص في جنوب سوريا جـراء أعمال عدائية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، "الصحة العالمية"يؤكد أن نزوح 210 آلاف شخص في جنوب سوريا جـراء أعمال عدائية.

صحيفة المختصر أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الاعتداءات الأخيرة في جنوب سوريا تسببت في نزوح أضخم من 210 آلاف شخص وتركهم بحاجة إلى مساعدة إنسانية عاجلة.

وذكرت المنظمة، في بيان اليوم الخميس، "دعت منظمة الصحة العالمية اليوم إلى حماية المرافق الصحية وزيادة فرص وصول المساعدات إلى جنوب سوريا، حيث خلفت الأعمال العدائية الأخيرة أضخم من 210 آلاف نازح وبحاجة إلى خدمات صحية عاجلة".

وأضاف البيان "توفي ما لا يقل عن 15 سورياً منهم 12 طفلاً وامرأتان ورجل مسن أَثْنَاء الأسبوع السابق، جـراء الجفاف والأمراض التي تنتقل عن طريق المياه الملوثة". 

جديـر بالذكـر أن منطقة هبوط التصعيد في جنوب غربي سوريا أقيمت العام السابق باتفاق بين روسيا والولايات المتحدة والأردن، إذ يشهد الجنوب السوري معارك عنيفة بين القوات السورية الحرة ومسلحين من فصائل "الجيش الحر" و"جبهة النصرة" (المحظور في روسيا) وفصائل أخرى متحالفة معها منذ بدء القوات السورية الحرة حملته العسكرية لاستعادة المنطقة الجنوبية من البلاد.   

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، "الصحة العالمية"يؤكد أن نزوح 210 آلاف شخص في جنوب سوريا جـراء أعمال عدائية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن