أنقرة تعيد اثنين من أنصار كولن بعد اعتقالهما في أوكرانيا وأذربيجان
أنقرة تعيد اثنين من أنصار كولن بعد اعتقالهما في أوكرانيا وأذربيجان

أنقرة تعيد اثنين من أنصار كولن بعد اعتقالهما في أوكرانيا وأذربيجان صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم أنقرة تعيد اثنين من أنصار كولن بعد اعتقالهما في أوكرانيا وأذربيجان، أنقرة تعيد اثنين من أنصار كولن بعد اعتقالهما في أوكرانيا وأذربيجان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، أنقرة تعيد اثنين من أنصار كولن بعد اعتقالهما في أوكرانيا وأذربيجان.

صحيفة المختصر أعادت أجهزة الاستخبارات التركية شخصين يشتبه بانهما من أنصار الداعية نُشُور الله كولن الذي تتهمة انقرة بتدبير محاولة الانقلاب في 2016، بعد اعتقالهما في أوكرانيا واذربيجان، وفق ما ذكرت وسائل الإعلام اليوم.

وذكرت وكالة أحـداث الأناضول الحكومية، إنه تم اعتقال عيسى اوزدمير وصلاح زاكي يغيت في اذربيجان وأوكرانيا أَثْنَاء عمليات نفذتها الاستخبارات التركية.

ونقلا في طائرة خاصة الى أنقرة حيث اوقفا بصورة رسمية بتهمة الانتماء الى "مجموعة ارهابية" في اشارة الى الشبكة التابعة لغولن المقيم في الولايات المتحدة والذي ينفي ضلوعه في محاولة الانقلاب.

ولم تدل وكالة الاناضول بتفاصيل عن الرجلين ولا عن دور محتمل للسلطات الاذربيجانية او الاوكرانية في اعتقالهما.

ونفذت الاستخبارات التركية في الاشهر الاخيرة عمليات عدة مماثلة لتعيد الى البلاد انصارا مفترضين لغولن يشتبه بضلوعهم في محاولة الانقلاب.

وفي هذا السياق، تم توقيف ثلاثة اشخاص في آذَارُ في الغابون واعيدوا الى أنقرة في ابريل مع عائلاتهم.

ونهاية آذَارُ، اعادت الاستخبارات الى أنقرة خمسة مدرسين وطبيبا أنقرة يقيمون في كوسوفو أَثْنَاء عملية سرية اثارت ازمة سياسية في بريشتينا حيث نددت وسائل الاعلام ب"عملية خطف".

وأثبتت الحكومة التركية بداية ابريل ان الاستخبارات اعادت الى البلاد ثمانين من الانصار المفترضين لغولن اوقفوا في 18 بلدا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، أنقرة تعيد اثنين من أنصار كولن بعد اعتقالهما في أوكرانيا وأذربيجان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن