صحيفة أمريكي يكشف تداعيات حضور ترامب لبريطانيا على ”تيريزا ماي” 
صحيفة أمريكي يكشف تداعيات حضور ترامب لبريطانيا على ”تيريزا ماي” 

صحيفة أمريكي يكشف تداعيات حضور ترامب لبريطانيا على ”تيريزا ماي”  صحيفة المختصر نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم صحيفة أمريكي يكشف تداعيات حضور ترامب لبريطانيا على ”تيريزا ماي” ، صحيفة أمريكي يكشف تداعيات حضور ترامب لبريطانيا على ”تيريزا ماي”  ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، صحيفة أمريكي يكشف تداعيات حضور ترامب لبريطانيا على ”تيريزا ماي” .

صحيفة المختصر أعلنت شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية أن الزيارة التي سيجريها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى لندن، قد تكون بمثابة كارثة سياسية على رئيسة الوزراء تيريزا ماي التي تواجه في الوقت الراهن أزمات عاصفة في مجلس العموم جـراء سياستها للخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست" . 

وأضافت الشبكة في تقرير نشرته، اليوم الخميس، أن ماي توصلت لاتفاق مهم يوم الجمعة السابق مع وزرائها وذلك لتمهيد الطريق نحو مباحثات موسعة مع الاتحاد الأوروبي على أن يكون موعد الانفصال الرسمي هو شهر آذَارُ القادم، وهذا الاتفاق ينص على أن تحظى لندن بعلاقات وطيدة للغاية مع الاتحاد الأوربي، الذي توترت علاقته مع ترامب مؤخرًا. 

وأوضحت الشبكة أن وصف ترامب لوزير الخارجية البريطاني المستقيل، بوريس جونسون، بـ"الصديق الجيد"، أبرز مثالًا على أن حضور الرئيس الأمريكي ستعرقل مساعي ماي في الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، بيد أن جونسون كان من أشد المعارضين لـ"بريكست" وقد استقال جـراء سياسة ماي التي اعلنتها الأسبوع السابق. 

وأظهرت "سي.إن.بي.سي" أن ترامب قد يمارس ضغوطًا هائلة على ماي للتراجع عن اتفاق الجمعة السابق، وهو ما سيعقد الأمور لرئيسة وزراء لندن بشكل شديد، ففي حالة دخل الاتفاق حيز التنفيذ، سينبغي على لندن أن تتبع لوائح سلامة الأغذية الأوروبية، فضلًا عن معايير المنتجات، حتى بعد الانفصال.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، صحيفة أمريكي يكشف تداعيات حضور ترامب لبريطانيا على ”تيريزا ماي” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي