«العدل»يؤكد أن لا تَعْطيل للسجلات التجارية إلا بأمر قضائي
«العدل»يؤكد أن لا تَعْطيل للسجلات التجارية إلا بأمر قضائي

«العدل»يؤكد أن لا تَعْطيل للسجلات التجارية إلا بأمر قضائي صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم «العدل»يؤكد أن لا تَعْطيل للسجلات التجارية إلا بأمر قضائي، «العدل»يؤكد أن لا تَعْطيل للسجلات التجارية إلا بأمر قضائي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، «العدل»يؤكد أن لا تَعْطيل للسجلات التجارية إلا بأمر قضائي.

صحيفة المختصر وقت القراءة: 1 دقائق

أظهرت مصادر أن الجهات المختصة رصدت 3 جهات حكومية لم تلتحق إلى تطبيـق «التزام» الذي یتیح التحقق إلكترونیا من المنشآت التجاریة والإجراءات والأنظمة والقوانین، وحثت الجهات المعنية الوزارات والجهات المتأخرة بالإسراع في الانضمام إلى البرنامج للاستفادة من خدماته.

وذكرت الجهات إن وزارة العدل اتفقت مع وزارة التجارة والاستثمار على معالجة الآثار السلبية التي تقع جـراء قرارات وطلبات من بعض المحاكم والجهات القضائية والوزارات التي تتضمن تَعْطيل خدمات السجل التجاري بما ذلك عدم تجديد السجل عند انتهاء مدته.

وخلصت محاضر معدة من جهات الاختصاص وتوصيات صادرة في هذا الشأن إلى التأكيد على وزارة التجارة والاستثمار بعدم تنفيذ طلبات تَعْطيل السجل التجاري أو طلبات عدم تجديده عند انتهاء مدته التي ترد إلى الوزارة دون سند نظامي أو أمر قضائي.

وقد كانت وزارة العدل درست مقترحا من التجارة والاستثمار بخصوص إضافة فقرة جديدة إلى المادة ٤٦ من اللائحةُ التنفيذية لنظام التنفيذ، تحكم بأنه إذا عد المدين مماطلا فيشعر قاضي التنفيذ تطبيـق «التزام» بواقعة عدم التنفيذ، وتتولى وزارة التجارة والاستثمار تزويد العدل ببيانات التواصل الإلكتروني للشركات والمؤسسات وتحديثها، وتتولى العدل تبليغ الشركات والمؤسسات بالوسائل الإلكترونية بما يتفق مع التوجيهات قبل تَعْطيل السجل التجاري. حسب “عكاظ”

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، «العدل»يؤكد أن لا تَعْطيل للسجلات التجارية إلا بأمر قضائي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء