“الصحة”يؤكد أن تراجع حمض الفوليك قد يقيم لضعف الذاكرة والاكتئاب.. وهذه الأغذية الغنية به
“الصحة”يؤكد أن تراجع حمض الفوليك قد يقيم لضعف الذاكرة والاكتئاب.. وهذه الأغذية الغنية به

“الصحة”يؤكد أن تراجع حمض الفوليك قد يقيم لضعف الذاكرة والاكتئاب.. وهذه الأغذية الغنية به صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم “الصحة”يؤكد أن تراجع حمض الفوليك قد يقيم لضعف الذاكرة والاكتئاب.. وهذه الأغذية الغنية به، “الصحة”يؤكد أن تراجع حمض الفوليك قد يقيم لضعف الذاكرة والاكتئاب.. وهذه الأغذية الغنية به ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، “الصحة”يؤكد أن تراجع حمض الفوليك قد يقيم لضعف الذاكرة والاكتئاب.. وهذه الأغذية الغنية به.

صحيفة المختصر وقت القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أوصت وزارة الصحة بضرورة تناول الفرد لاحتياجه اليومي من حمض الفوليك، للوقاية من أعراض ضعف الذاكرة والاكتئاب.

وأوضحت الوزارة في أن الاحتياج التقريبي اليومي للرجل من حمض الفوليك يخبر نحو 400 مايكرو جرام ، وللنساء من 400 إلى 600 مايكرو جرام.

وأشارت إلى أن أعراض تراجع الحمض تتمثل في مشاكل في الذاكرة، واضطراب في الرؤية، والضعف العام والتنميل في الأطراف، وقرحة الفم، والإسهال، والاكتئاب.

ولفتت إلى أن الزيادة في تناول الحمض قد يكون له أضرار أَهَمِّهَا مشاكل في الجهاز العصبي، وأمراض القلب، وزيادة خطر الإصابة بالسرطان، والالتهابات مثل التهاب الفم.

وبينت الوزارة أن حمض الفوليك يتواجد في مصادر طبيعية مثل السبانخ والبازلاء والأرز الأبيض، والمعكرونة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، “الصحة”يؤكد أن تراجع حمض الفوليك قد يقيم لضعف الذاكرة والاكتئاب.. وهذه الأغذية الغنية به، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء