المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن تطالب لبدء مفاوضات حقيقية بين المغرب وجبهة البوليساريو
المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن تطالب لبدء مفاوضات حقيقية بين المغرب وجبهة البوليساريو

المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن تطالب لبدء مفاوضات حقيقية بين المغرب وجبهة البوليساريو صحيفة المختصر نقلا عن الجزائر تايمز نبث إليكم زورانا الكرام أخر الأخبار العربية والدولية ,كما نهتم أيضا بأخر قضايا الدول العربية المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن تطالب لبدء مفاوضات حقيقية بين المغرب وجبهة البوليساريو، المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن تطالب لبدء مفاوضات حقيقية بين المغرب وجبهة البوليساريو ومن الجانب الأخر ننشر لكم زوارنا أخر الأخبار اليومية على مدار الساعة لحظة بالحظة من قلب الحدث عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع أهم الأخبار ، المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن تطالب لبدء مفاوضات حقيقية بين المغرب وجبهة البوليساريو.

صحيفة المختصر دعت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، ضرورة «بدء المغرب وجبهة البوليساريو محادثات حقيقية وموضوعية بخصوص مستقبل الإقليم المتنازع عليه».
وذكرت مصادر أممية في نيويورك إن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء يجتمع بمسؤولين تابعين للبيت الأبيض، قبل بدء المشاورات المغلقة، دون أظهر أسماء الشخصيات الأمريكية التي ستلتقي الألماني كولر. وتتوقع الجهات أن يلتقي الوسيط الأممي مستشارَ الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، الذي كان يشغل منصب مساعد خاص للمبعوث الأمريكي للصحراء جيمس بيكر، وهو الذي تحدث مرارًا عن خضوع مجلس الأمن الدولي للمواقف الفرنسية كلما تعلق الأمر بنزاع الصحراء. وذكرت إن جل تدخلات المستشار الأمريكي لا تخدم مصالح المغرب، خاصة أن جون بولتون يعدّ أحد الوجوه السياسية البارزة في الولايات المتحدة الأمريكية المؤسسة لتيار «المحافظون الجدد»، وقد شغل منصب ممثل الولايات المتحدة الأمريكية بمجلس الأمن الدولي في اعـوام سابقة، كما دافع بقوة عن فرض طريقة جيمس بيكر لحل نزاع الصـــــحراء، داعيًا إلى تطبيقها بناء على البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة سنة 2003، قبل أن يتمكن المغرب من إجهاض المقترح بالدخول في حرب دبلوماسية كبيرة كرست لبقاء النزاع في خانة البند السادس من الميثاق.
وشددت الولايات المتحدة الأمريكية، في أبريل السابق، في مجلس الأمن أَوْساط دورة الاجتماعات الخاصة بالنزاع الصحراوي، على ضرورة تقليص وقت ولاية الميـــــنورسو من عاــم إلى ستة أشهر، قصد الضغط على المغرب وجبهة البوليساريو لاستئناف مسلسل التسوية السياسية، وفرض توصل الأطراف المعنية بالنزاع إلى تَسْوِيَة سياسي عادل ومقبول ينهي الأزمة التي عمرت لأزيد من أربعة عقود.
وتسعى الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن يستأنف المغرب وجبهة البوليساريو مسلسل المفاوضات المباشرة المتوقفة منذ عشر اعـوام تقريبًا، إذ شددت في شرحها أَوْساط تصويت مجلس الأمن في 27 أبريل السابق على أن استمرار عملية حفظ السلام وانتشار عناصر البعثة الأممية المينورسو في المنطقة رهين بالتقدم المحرز في العملية السياسية ومدى تجاوب الأطراف مع القرار الأممي 2414.

ونشكركم أيضا فى نهاية الخبر ونأسف عن أي خطأ فى المحتوى الإخباري نظرا لتشعب سعينا فى تجميع الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار فى وقت حدوثها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن ننول إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر .

المصدر : الجزائر تايمز