بعد حرق الكلاب في شبرا.. حقوقيون يضعون حلولا لمواجهة العنف ضد الحيوان
بعد حرق الكلاب في شبرا.. حقوقيون يضعون حلولا لمواجهة العنف ضد الحيوان

بعد حرق الكلاب في شبرا.. حقوقيون يضعون حلولا لمواجهة العنف ضد الحيوان صحيفة المختصر نقلا عن الوطن نبث إليكم زورانا الكرام أخر الأخبار العربية والدولية ,كما نهتم أيضا بأخر قضايا الدول العربية بعد حرق الكلاب في شبرا.. حقوقيون يضعون حلولا لمواجهة العنف ضد الحيوان، بعد حرق الكلاب في شبرا.. حقوقيون يضعون حلولا لمواجهة العنف ضد الحيوان ومن الجانب الأخر ننشر لكم زوارنا أخر الأخبار اليومية على مدار الساعة لحظة بالحظة من قلب الحدث عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع أهم الأخبار ، بعد حرق الكلاب في شبرا.. حقوقيون يضعون حلولا لمواجهة العنف ضد الحيوان.

صحيفة المختصر أثارت واقعة ربط 4 كلاب ببعضها، وقتلها حرقًا، بمنطقة شبرا، غضبا كبيرا على "facebook"، بعدما صوَّرها مواطن، أَوْساط قيادة لسيارته، وذلك أمام المدرسة الفنية التجارية، ورفعها على صحيفة التواصل المشار آليه آنفا. 

واستنكرت لبنى حلمي، رئيس مؤسسة حماية الحيوان، واقعة حرق الكلاب وطريقة قتلهم دون رحمة، مضيفة لـ"صحيفة المختصر" أن ما حدث لا يقبله الدين ولا العقل.

وطالبت حلمي، في تلميحات لـ"صحيفة المختصر"، ضرورة وجود قانون رادع يُجرِّم قتل الحيوانات، ومحاسبة من يفعل ذلك، حتى يكون عبره لغيره.

بينما رأت دينا ذو الفقار، الناشطة في مجال حقوق الحيوان، أن على الدولة مواجهة العنف الممارس ضد الحيوان من أَثْنَاء اتباع أساليب جديدة، مضيفة لـ"صحيفة المختصر" أن العنف أصبح متواجدا بكثرة في الشارع وبين الأطفال، وممارس ضد كل شئ "المرأة والحيوانات ومنشآت الدولة".

وأضافت "ذو الفقار"، في تلميحات لـ"صحيفة المختصر"، أنه يجب التوعية في المدارس والجامعات، بأهمية الرفق بالحيوانات، وتخصيص مناهج وحصص دراسية عن كيفية التعامل معها.

وأشارت دينا ذو الفقار، إلى أهمية دور وسائل الإعلام في طريقة متابعة قضايا الحيوانات، بطرح حلول، للحد من الأعمال الفردية ومنعها، موضحة أن الإعلام يهتم بعرض القضية فقط، دون إيجاد طريقة للقضاء عليها.

بينما ذكرت سلوى عبدون، ناشطة في حقوق الحيوان، لـ" صحيفة المختصر"، إنهم يسعون لمعرفة من وراء ارتكاب الواقعة بهذه الكلاب، ليتقدموا ببلاغ للنائب العام ضده.

وقد كانت الإعلامية منة فاروق، قد عرضت في تطبيـق "مساء دريم" المذاع عبر فضائية "دريم" صورة بشعة، لأربعة كلاب مربوطة، وقتلت حرقًا بمنطقة شبرا.

ونشكركم أيضا فى نهاية الخبر ونأسف عن أي خطأ فى المحتوى الإخباري نظرا لتشعب سعينا فى تجميع الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار فى وقت حدوثها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن ننول إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر .

المصدر : الوطن