قبل مغامرة وزارة الهيئة العامة للاستثـمار والمناطق الحرة فى البورصة.. 10 أمور يجب أن تعرفها
قبل مغامرة وزارة الهيئة العامة للاستثـمار والمناطق الحرة فى البورصة.. 10 أمور يجب أن تعرفها

قبل مغامرة وزارة الهيئة العامة للاستثـمار والمناطق الحرة فى البورصة.. 10 أمور يجب أن تعرفها صحيفة المختصر نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم قبل مغامرة وزارة الهيئة العامة للاستثـمار والمناطق الحرة فى البورصة.. 10 أمور يجب أن تعرفها، قبل مغامرة وزارة الهيئة العامة للاستثـمار والمناطق الحرة فى البورصة.. 10 أمور يجب أن تعرفها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، قبل مغامرة وزارة الهيئة العامة للاستثـمار والمناطق الحرة فى البورصة.. 10 أمور يجب أن تعرفها.

صحيفة المختصر كثير منا يرغب في إجتياز مغامرة الاستثمار فى البورصة، رغم الصورة الذهنية السلبية في أذهان البعض عن البورصة، واحتمالية خسارة كل أموالك في لحظة، وهي صورة ذهنية غير صحيحة، إذا اتبعت عددا من الإجراءات والخطوات قبل الإقبال على الاستثمار في هذه السوق، حيث إنها -البورصة- مثل أي سوق أخرى، ولكنها تختلف في تخصصها في تجارة الأوراق المالية.

خطوات الاستثمار فى البورصة

- تحديد المبلغ الذى يمكنك الاستثمار فيه بالبورصة، بشرط أن يكون هذا المبلغ زائدا على التزاماتك المالية.
- لا تستخدم كل الأموال الزائدة على التزاماتك فى الاستثمار فى البورصة، فيجب اتخاذ الحيطة لأي ظروف طارئة.
- قم بتحديد نوعية الاستثمار الذي تود الدخول فيه، طويل الأجل أم قصير الأجل.
- الاستثمار طويل الأجل يعني أنك تريد البقاء طويلا في السوق، والعكس تمامًا لقصير الأجل والذي يعني رغبتك في الخروج من السوق سريعًا.
- يأتي بعد ذلك اختيار وسيط معتمد، يستطيع التعامل مع الأوراق المالية، وشركات الوساطة المالية هي مجموعة من الشركات المصرية -يخبر عددها نحو 140 شركة- مصرح لها بأن تجري التداولات لحساب العملاء في البورصة، وقطعًا عليك التأكد من سمعة الشركة ومدى نشاطها بالسوق.
- بعد ذلك تقوم بفتح حساب بصورة بطاقة الرقم القومي، ليتم تخصيص كود موحد تتعامل من خلاله في كل عمليات البيع والشراء، مقابل رسم مالى بسيط تحدده كل شركة لا يتعدى 50 جنيها.
- عمولة شركة الوساطة المالية تبدأ من «1 بالألف إلى 5 بالألف»، أي 5 جنيهات لكل ألف جنيه، بخلاف رسوم إدارية تُحصلها الشركة لصالح إدارة البورصة، وهيئة الرقابة المالية، ومصر المقاصة.
- الخطوة التالية تخص تحديد وسيلة الاستثمار «سندات، أسهم، أذون خزانة، وثائق صناديق استثمار، سندات حكومية»، بالتوافق مع شركة الوساطة المالية بما يلائم إمكانياتك المالية.
- توفر لك شركة السمسرة -الوسيط المالي- المعلومات اللازمة عن الشركات المُصدرة، مثل: القطاع الذى تنتمى له، منتجاتها، خططها المستقبلية.
- بعد ذلك تحدد الشركة أو الشركات التى تريد شراء أسهم بها والسعر الذى تريد الشراء به.
- في حالة رغبتك في بيع هذه الأسهم مرة أخرى، تطلب من شركة السمسرة البيع بعد تحديد السعر الذى تريد البيع عنده.
- وبعد مرور الفترة القانونية على عملية البيع حسب الورقة المالية التى اشتريتها أو بعتها تقوم شركة مصر المقاصة بتسوية عملية البيع ووضع قيمة العملية فى حسابك أو تسديد قيمة العملية فى حال الشراء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، قبل مغامرة وزارة الهيئة العامة للاستثـمار والمناطق الحرة فى البورصة.. 10 أمور يجب أن تعرفها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري