"البحث العلمي" تدعم 50 مشروعا للتخرج في "إنترنت الأشياء"
"البحث العلمي" تدعم 50 مشروعا للتخرج في "إنترنت الأشياء"

"البحث العلمي" تدعم 50 مشروعا للتخرج في "إنترنت الأشياء"

صحيفة المختصر نقلا عن الدستور ننشر لكم "البحث العلمي" تدعم 50 مشروعا للتخرج في "إنترنت الأشياء"، "البحث العلمي" تدعم 50 مشروعا للتخرج في "إنترنت الأشياء" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

"البحث العلمي" تدعم 50 مشروعا للتخرج في "إنترنت الأشياء"

.

صحيفة المختصر شهد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، تجمـعات نهائي مسابقة (تحدي مصر لإنترنت الأشياء) التي أقيمت اليوم السبت بمجمع الإبداع التابع لوزارة الاتصالات ببرج العرب في الإسكندرية بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) والجمعية المصرية لتكنولوجيا الاتصالات (اتصال).

وأثبت رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا- في كلمته- أن مسابقة إنترنت الأشياء محلية على مستوى جميع المحافظات لطلبة المرحلة النهائية في الجامعات، والشركات الناشئة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة شريطة أن تقوم أفكارهم على أساس ابتكاري في مجال إنترنت الأشياء أو في مجالات ذات صلة، والتي تم الإعلان عنها في حزيــران 2017.
وذكر إنه سيتم اختيار أفضل ثلاثة مشروعات وتمنحها الأكاديمية ثلاث جوائز مالية، وذلك بعد أن خضعت كل المشروعات المتقدمة (حوالي 150 مشروعا للتخرج) للتدريب والتوجيه، حيث إن الأكاديمية قدمت ليس فقط الدعم المادي بل الفني واللوجستي أيضًا للمشروعات الفائزة، وستحتضن أفضل مشروعات التخرج المقدمة في مجال "إنترنت الأشياء" لتحويلها إلى شركات تكنولوجية ناشئة في إطار البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية "بدء" والتابع للأكاديمية أيضا.
وأضاف أن الأكاديمية كشريك رئيسي في هذا التحدي قدمت الدعم لـ50 مشروعا للتخرج من أَثْنَاء المسابقة بقيمة 20 ألف جنيه لكل مشروع، وتبلغ قيمة الدعم بالكامل للمشروعات في هذا المجال مليون جنيه، وذلك من أَثْنَاء أحد البرامج المهمة التي أطلقتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في سـنة 20-12-2013 لدعم طلاب السنة النهائية بالكليات العملية في كل التخصصات بجميع الجامعات المصرية وهو تطبيـق بعنوان "مشروعي بدايتي".
وتابع صقر "أن أهمية هذا البرنامج ترجع إلى كونه الوعاء الذي يمد البرامج الأخرى بالأكاديمية بأفضل الأفكار مثل تطبيـق (علماء الجيل القادم) لدعم رسائل الماجستير والدكتوراه، وبرنامج (بدء) للحاضنات التكنولوجية لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة لتكون قادرة علي المنافسة الاقتصادية والتكنولوجية ومنتجاتها ذات قدرة تنافسية لتحقيق جول الاقتصاد المعرفي".
وأثبت حرص الأكاديمية على دعم مثل هذه الأنشطة والمنافسات لتفعيل دور الأكاديمية في دعم المشروعات القومية وتطويع البحث العلمي في إيجاد حلول سريعة وفاعلة لمشكلات المجتمع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

"البحث العلمي" تدعم 50 مشروعا للتخرج في "إنترنت الأشياء"

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور