النائبة منى منير: سأتقدم ببلاغ للنائب العام بخصوص «أيقونات اللاعبين»
النائبة منى منير: سأتقدم ببلاغ للنائب العام بخصوص «أيقونات اللاعبين»

النائبة منى منير: سأتقدم ببلاغ للنائب العام بخصوص «أيقونات اللاعبين» صحيفة المختصر نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم النائبة منى منير: سأتقدم ببلاغ للنائب العام بخصوص «أيقونات اللاعبين»، النائبة منى منير: سأتقدم ببلاغ للنائب العام بخصوص «أيقونات اللاعبين» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، النائبة منى منير: سأتقدم ببلاغ للنائب العام بخصوص «أيقونات اللاعبين».

صحيفة المختصر ذكرت النائبة منى منير، عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، إنها ستتقدم ببلاغ للنائب العام على خلفية نشر جريدة «صحيفة المختصر» رسومات بالفن القبطي صوّرت لاعبي المنتخب الوطني في هيئة شخصيات مسيحية مقدسة، بتهمة ازداء الأديان. 

وأضافت عضو «إفريقية النواب»، أَثْنَاء مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر النهاردة»، المذاع على شاشة القناة الأولى، مع الإعلامية رشا نبيل، أمس السبت، أن هذه الرسومات لاقت اعتراضًا عريضًا من مختلف أطياف الشعب المصري وليس الأقباط فقط، لما تحمله من تهكم على مقدسات الغير، على حد قولها.

وأوضحت أن كلًا من الكنيستين الأرثوذكسية والكاثوليكية أبدت استيائها حيال هذه الرسومات، واستخدام الجريدة مانشيت بعنوان «بركاتك يا عدرا»، في شكل وصفته بأنه يوحي بالاستهزاء بالمقدسات القبطية، مشددة على أن مثل هذه الأمور غير مقبولة تمامًا.

وأشارت إلى استخدام الرسام الكلمة «ابؤرو» وتعني بالعربية «الملك» إلى جانب صورة المدرب الفني للمنتخب الوطني هيكتور كوبر، موضحة أن هذا اللفظ لا يُرفق إلا مع صورة السيد المسيح فقط.

وأعربت عن تقديرها لمختلف أنواع الفنون وحرية التعبير، متابعة: «لا مانع من استخدام الفن القبطي، ولكن الاعتراض هو على استخدام الأيقونات المسيحية وجرد الشخصيات الرئيسية منها ووضع شخصيات أخرى في نفس الهيئة والوضع والإطار».

يأتي ذلك على خلفية نشر جريدة «صحيفة المختصر»، رسومات بالفن القبطي صوّرت نجمي المنتخب المصري محمد صلاح ومحمد النني، إضافة إلى المدرب الفني للمنتخب، هيكتور كوبر، في هيئة شخصيات مسيحية مقدسة، في شكل أثار حفيظة بعض الأقباط.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، النائبة منى منير: سأتقدم ببلاغ للنائب العام بخصوص «أيقونات اللاعبين»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق