"عربية النواب" تدين بيان الاتحاد الأوروبي بخصوص الرئيس السوداني
"عربية النواب" تدين بيان الاتحاد الأوروبي بخصوص الرئيس السوداني

"عربية النواب" تدين بيان الاتحاد الأوروبي بخصوص الرئيس السوداني صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم "عربية النواب" تدين بيان الاتحاد الأوروبي بخصوص الرئيس السوداني، "عربية النواب" تدين بيان الاتحاد الأوروبي بخصوص الرئيس السوداني ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، "عربية النواب" تدين بيان الاتحاد الأوروبي بخصوص الرئيس السوداني.

صحيفة المختصر أدان اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، البيان الذي وصفه بالاستفزازي الذي أصدره الاتحاد الأوروبي ويعرب فيه عن آسفه لعدم قيام دول إثيوبيا وأوغندا وچيبوتى بتسليم الرئيس السوداني عمر البشير للمحكمة الجنائية الدولية أَوْساط زيارته لتلك الدول.

وذكر الجمال، في بيان له، اليوم، إن ما صدر عن الاتحاد الأوروبي إنما يضرب عرض الحائط بالقواعد والاتفاقيات الدولية والخاصة بحصانة رؤساء الدول وبأبسط قواعد الديمقراطية التي يتشدقون بها فالرئيس البشير هو رئيس سوداني انتخبه الشعب السوداني بإرادته الحرة كما إنه لم يثبت قبله أية مزاعم من التى تسوقها المحكمة الجنائية وكيف نتصور أنه رئيس عربي - أفريقى أَثْنَاء زيارته لدول أفريقية عربية أن يتعرض لموقف مشين مما ينادى به البيان الأوروبي الذي تناسى أن منصب رئيس الدولة إنما يمثل دولته وشعبه فهل يريدون اشعال ازمات و صراعات بين الدول.

وأثبت أن الدول العربية والأفريقية تسعى جاهده لتوطيد أواصر العلاقات مع دول الاتحاد الاوروبى و الشراكة في مختلف المجالات وأن مثل هذه التوجهات والبيانات غير المسئولة إنما تضر بتلك العلاقات، لا سيما في هذا التوقيت الذي يبذل فيه الخرطوم وحكومته ورئيسه جهودا فائقة لاحتواء نزاعات جنوب الخرطوم.

وأعلن رفض البيان جملة و تفصيلا مؤكدا الدعم التام بصورة رسمية و شعبيا للسودان الشقيق ورئيسه الشرعي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، "عربية النواب" تدين بيان الاتحاد الأوروبي بخصوص الرئيس السوداني، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن