«صحف النواب» لـ«الصحفيين»يؤكد أن لن نقبل المساس بحرية الرأى
«صحف النواب» لـ«الصحفيين»يؤكد أن لن نقبل المساس بحرية الرأى

«صحف النواب» لـ«الصحفيين»يؤكد أن لن نقبل المساس بحرية الرأى صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم «صحف النواب» لـ«الصحفيين»يؤكد أن لن نقبل المساس بحرية الرأى، «صحف النواب» لـ«الصحفيين»يؤكد أن لن نقبل المساس بحرية الرأى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، «صحف النواب» لـ«الصحفيين»يؤكد أن لن نقبل المساس بحرية الرأى.

صحيفة المختصر بحثت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، اليوم، مع وفد من الصحفيين، برئاسة النقيب عبدالمحسن سلامة، ملاحظات النقابة على قوانين تنظيم الإعلام.

وذكر أسامة هيكل، رئيس اللجنة، بعد اللقاء، إنه لا يمكن لأحد مجرد التفكير فى تضييق حرية الرأى والتعبير، أو فرض قيود عليها، ولن نقبل المساس بها، خصوصاً أنها أساس الديمقراطية، مؤكداً أنه لا توجد خلافات جوهرية حول مشروع القانون، وأن كل الملاحظات تتعلق بالصياغة، وتشابك المواد.

وأضاف: هناك توافق حول القانون فى مجمله، وسيجرى دراسة مطالب الصحفيين، مع المستشار القانونى بالبرلمان، وستكون المرجعية فى الأساس للدستور، ومنها المادة 29 فى القانون المتعلقة بجرائم الحبس، وسيجرى الالتزام فيها بالمادة 71 من صحيفة المختصر، وتنص فى فقرتها الثانية على أن «لا توقع عقوبة سالبة للحرية فى الجرائم التى ترتكب بطريق النشر أو العلانية، أما المتعلقة بالتحريض على العنف أو بالتمييز بين المواطنين أو بالطعن فى الأعراض، فيحدد عقوباتها القانون».

«هيكل»: لا خلافات جوهرية حول قانون الإعلام

وأشار «هيكل» أنه تم الاتفاق أَثْنَاء اللقاء، الذى استمر 160 دقيقة، على فصل الإدارة عن التحرير، وعلى نص المادة 35 المنظمة للجمعيات العمومية للصحف القومية، التى بموجبها يترأس رئيس الهيئة الوطنية للصحافة هذه الجمعيات.

من ناحيته، ذكر «سلامة»: إن «هيكل» وعد بدراسة ملاحظات النقابة وأخذها على محمل الجد، وكل ما طالبنا به هو أخذها بعين الاعتبار عند إعادة المداولة على بعض مواد مشروع القانون.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، «صحف النواب» لـ«الصحفيين»يؤكد أن لن نقبل المساس بحرية الرأى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن