رئيس جامعة الإسكندرية يوقع وثيقة تعاون مع بكين
رئيس جامعة الإسكندرية يوقع وثيقة تعاون مع بكين

رئيس جامعة الإسكندرية يوقع وثيقة تعاون مع بكين صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم رئيس جامعة الإسكندرية يوقع وثيقة تعاون مع بكين، رئيس جامعة الإسكندرية يوقع وثيقة تعاون مع بكين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس جامعة الإسكندرية يوقع وثيقة تعاون مع بكين.

صحيفة المختصر استقبل الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، أمس، وانج رونج هوا رئيس مؤسسة شنغهاي لتطوير التعليم، وهيو ميو كنج رئيس متحف شنجهاي للتحف الفنية بجمهورية بكين، حيث تم توقيع وثيقة تعاون بين الأطراف الثلاثة وذلك بحضور الدكتور عبدالعزيز قنصوة نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة غادة موسى عميد كلية الآداب والدكتورة لنا حبيب المدير التنفيذي لمركز تعليم اللغة العربية للأجانب بكلية الآداب.

وبعد توقيع الوثيقة، ذكر الدكتور الكردي، إنها تضمنت إنشاء المركز التبادلي "الحزام والطريق" بجامعة الإسكندرية بهدف تعزيز التبادل الثقافي والتعليمي لبلدان "الحزام والطريق" في مناطق مثل بكين، ومصر، ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، مشيراً إلى أن مؤسسة شنجهاى لتطوير التعليم سوف تقوم بتمويل هذا المركز، فضلاً عن تعزيز التبادل والتعاون بين جامعة الإسكندرية والكليات الشهيرة في مدينة شنجهاى الصينية.

وأضاف الدكتور الكردي، أن الوثيقة تضمنت أيضا قيام متحف شنجهاي للفن التشكيلي بدعوة الخبراء والباحثين من جامعة الإسكندرية لحضور المعرض الدولي للفنون التشكيلية التقليدية ومنتدى حماية التراث الثقافي الدولي، ومنتدى حماية التراث الثقافي الدولي في شنجهاي الذي يعقد سنوياً. بالإضافة إلى الترابط المشـترك في أنشطة التبادل الثقافي ذات الصلة في الإسكندرية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، رئيس جامعة الإسكندرية يوقع وثيقة تعاون مع بكين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن