من "الامتحانات" لـ"النتيجة".. تسريبات "شاومينج" مضروبة و"التعليم" تكسب
من "الامتحانات" لـ"النتيجة".. تسريبات "شاومينج" مضروبة و"التعليم" تكسب

من "الامتحانات" لـ"النتيجة".. تسريبات "شاومينج" مضروبة و"التعليم" تكسب صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم من "الامتحانات" لـ"النتيجة".. تسريبات "شاومينج" مضروبة و"التعليم" تكسب، من "الامتحانات" لـ"النتيجة".. تسريبات "شاومينج" مضروبة و"التعليم" تكسب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، من "الامتحانات" لـ"النتيجة".. تسريبات "شاومينج" مضروبة و"التعليم" تكسب.

صحيفة المختصر "شاومينج بيغشش ثانوية".. كلماتٌ ثلاث شكلت اسم صفحة على صحيفة التواصل الاجتماعي "facebook"، مثلت رعبًا كبيرًا لوزارة التربية والتعليم، بعد أن نجحت في تسريب العديد من امتحانات الثانوية العامة في العام قبل السابق، الأمر الذي أثار شكوكًا كثيرة، وأحدث ضجةً كبيرةً حول هوية المسربين ومن يقف وراءهم وكيفية الحصول على الامتحانات.

العامان الأخيران شهدا تراجعًا كبيرًا لحضور "شاومينج"، وسيطرةً كبيرةً من وزارة التربية والتعليم التي استطاعت تَعْطيل التسريبات قبل بدء الامتحانات، والتعامل السريع مع من يسرب الامتحانات بعد بدئها والقبض عليه، بل والوصول إلى حد تغيير الامتحان، ما اضطر الصفحات التي تحمل اسم "شاومينج" إلى تسريب امتحانات غير صحيحة.

ففي أول امتحانات الثانوية العامة هذا العام، نشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية" تسريبًا زعمت أنه لامتحان اللغة العربية، قبل بدئه بساعات، ليخرج الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أن ما تشاور من أَثْنَاء مواقع التواصل الاجتماعي بزعم تسريب امتحان اللغة العربية، لا علاقة له بالحقيقة، ويخص امتحان العام السابق.

وفي كفر الشيخ، أُلقي القبض على طالب سرب أجزاء من امتحان اللغة الإنجليزية، بعد بدئه بقليل عن طريق التليفون المحمول، وفي البحيرة ألقت قوات الأمن القبض على طالب أنشأ مجموعة "واتس أغســطس" تحت اسم "باب السعادة"، لتسريب الامتحانات بعد بدايتها.

وفي بني سويف، ألقي القبض على طالب بلجنة مدرسة الشهيد صفوت عبدالعظيم الابتدائية، بإدارة بني سويف التعليمية، أَوْساط قيامه بتصوير أجزاء من ورقة الامتحان لمادة اللغة الفرنسية، عن طريق هاتفه المحمول الذي عُثر عليه بين طيات ملابسه.

كما أعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بسوهاج، عن إحضار طالب بمدرسة دار السلام الابتدائية، لتسريبه امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة، أَوْساط انعقاد الامتحان، كما تم إحضار طالب يصوِّر الامتحان بساعة يد داخل إحدى لجان الامتحانات بمدينة شبين الكوم في المنوفية، وطالب آخر يقوم بتسريب الامتحان من أَثْنَاء هاتفه المحمول.

الأمر وصل حد إعلان صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية" زعمها تسريب نتيجة الثانوية العامة قبل ساعات من إعلانها، لتخرج وزارة والتعليم بشكلٍ سريعٍ لتعلن أن الصفحات المسربة خاصة بنتيجة العام السابق، والغرض من إعادة نشرها ابتزاز الأهالي، كما سبقها منذ عدة أيام إعلان الوزارة توقيع عقوبة على من يسرب النتيجة قبل موعدها.

اللواء جمال أبو ذكري، الخبير الأمني، ذكر إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، واجهت التسريبات بكل قوة وحزم عن طريق تطوير المنظومة التكنولوجية لديها، وتعزيز الحماية الإلكترونية لمنع القرصنة والاختراق.

وأضاف أبو ذكرى في تلميحات لـ"صحيفة المختصر"، أن تشديد الرقابة على طبع ونقل الامتحانات، وفرض السرية والتكتم على العملية بأسرها، وتشديد إجراءات الحماية الأمنية، كلها عوامل أدت إلى وقف التسريبات وسرعة التعامل معها حالة حدوثها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، من "الامتحانات" لـ"النتيجة".. تسريبات "شاومينج" مضروبة و"التعليم" تكسب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن