تابع معنا على فوائد بذور اليقطين للرجال
تابع معنا على فوائد بذور اليقطين للرجال

تابع معنا على فوائد بذور اليقطين للرجال صحيفة المختصر نقلا عن الصباح العربي نبث إليكم زورانا الكرام أخر الأخبار العربية والدولية ,كما نهتم أيضا بأخر قضايا الدول العربية تابع معنا على فوائد بذور اليقطين للرجال، تابع معنا على فوائد بذور اليقطين للرجال ومن الجانب الأخر ننشر لكم زوارنا أخر الأخبار اليومية على مدار الساعة لحظة بالحظة من قلب الحدث عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع أهم الأخبار ، تابع معنا على فوائد بذور اليقطين للرجال.

صحيفة المختصر عندما يتعلق الأمر بالرجال ، ينصح الذهاب إلى صالة الألعاب صحيفة المختصر على أنها الخيار الأساسي للبقاء بصحة جيدة. ما لا يعرفه الكثيرون هو حقيقة أن هناك طرقًا آخرا للحفاظ على صحة الرجل  والذي ينطوي على استهلاك الأطعمة الطبيعية والحيوية التي تهمهم. وبذور اليقطين هي أفضل صديق للرجل في هذا الصدد. يناقش هذا المقال لماذا تعد بذور اليقطين جيدة لصحة الرجل .

بذور القرع عادة ما تكون خضراء داكنة اللون وبيضاوية الشكل ومتاحة على مدار السنة. فهي مليئة بالمواد المغذية التي يمكن أن تفيد بشكل كبير صحة الرجال .

 

القيمة الغذائية لبذور اليقطين :

بذور اليقطين هي مصدر ممتاز من الزنك والمغنيسيوم والمنغنيز والنحاس والحديد والسيلينيوم والكالسيوم والفوسفور. فهي مصدر كبير للبروتين ، وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، وفيتامينات ب ، وبيتا كاروتين وفيتامين أ.

28 غرام من بذور اليقطين خالية من القشور لديها 151 سعرة حرارية التي تأتي من الدهون والبروتين. ولديها حوالي 1.7 غرام من الألياف و 5 غرام من الكربوهيدرات .

تحتوي بذور القرع على المغنيسيوم الذي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، وإدارة ضغط الدم ، وتنظيم مستويات السكر في الدم ، وتحسين نوعية النوم والمساعدة في عملية الهضم .

أيضا ، فإن وجود الأحماض الدهنية أوميغا 3 يسْعَفَ في تحقيق التوازن بين الهرمونات ويعطي شعور بالشبع لفترة أطول. تساعد الفيتامينات والمعادن الأخرى في تقوية العظام ، وتكوين مَجْمُوعات الدم الحمراء ، والحد من الالتهابات ، إلخ .

 

فوائد بذور اليقطين للرجال :

1- تحسن الخصوبة :

 بذور اليقطين غنية بالزنك الذين يسْعَفَ في تحسين جودة الحيوانات المنوية وخصوبة الذكور ، حيث تلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على مستويات هرمون تستوستيرون الصحية ، كما أنها مصدر جيد للبروتين ، المغنسيوم ، المنغنيز ، الفوسفور ، الحديد ، الزنك والبوتاسيوم  ، وهذه العناصر تعتبر أساسية لتحسين الصحة الجنسية لدى الرجال .

 

2- تعزيز صحة البروستاتا :

 أظهرت دراسة نشرت في المجلة الهندية لجراحة المسالك البولية أن تناول بذور اليقطين يمكن أن يؤثر على صحة البروستاتا.

 تناول بذور اليقطين يزيد من قوة غدة البروستاتا ويعزز وظيفة الهرمونات الصحية عند الرجال .

استهلاك بذور اليقطين قد يسْعَفَ في تضخم البروستاتا الحميد (BPH) ، وهي حالة تسبب مشاكل في التبول جـراء تضخم غدة البروستاتا.

 لذلك ، تستهلك بانتظام للحد من الأعراض المتعلقة تضخم البروستاتا الحميد (BPH).

 

3- تعزيز صحة العضلات :

البروتين ضروري لبناء وإصلاح العضلات ويوجد بكثرة في بذور اليقطين. 100 غرام من بذور اليقطين يحتوي على 23.33 غرام من البروتين ، وفقا لمخطط المغذيات التابع لوزارة الزراعة الأمريكية.

 

يمكنك خلطها في عصير صحيفة المختصر لزيادة كمية البروتين.

4- منافع صحية أخرى :

بذور اليقطين غنية بالزنك الذي يسْعَفَ على إصلاح وتجديد الخلايا ، كما يسْعَفَ على تعزيز صحة الشعر ولمعانه ، كما يعمل وجود الفسفور على تعزيز عملية الأيض وتوفير الطاقة ، كما تابع معنا بذور اليقطين بخصائصها المضادة للالتهابات وتساعد في الوقاية من عسر الهضم .

 

طرق إضافتها إلى النظام الغذائي :

1– يمكن للرجال جني الفوائد عن طريق إضافة هذه المواد الغذائية الفائقة إلى العصائر والحبوب والجرانولا والحساء ، وعلى الحكومات الخاصة بهم .

2–  يمكنك حتى تقليب البذور في الخضار السوتيه أو تحميصها وتناولها كوجبة خفيفة في المساء.

3– يمكن إضافة هذه البذور إلى الحلوى المخبوزة مثل الكوكيز والمافن .

 

تشديد : والبذور غنية بالألياف ، لذلك فإن تناولها بكميات كبيرة سوف يسبب الغازات والانتفاخ. كما قد يتسبب أيضًا في حدوث الإمساك إذا كنت تأكلها دفعة واحدة بكثرة .

ونشكركم أيضا فى نهاية الخبر ونأسف عن أي خطأ فى المحتوى الإخباري نظرا لتشعب سعينا فى تجميع الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار فى وقت حدوثها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن ننول إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر .

المصدر : الصباح العربي