3 أطعمة تحميك من تأثير الشمس المحرقة أَوْساط الحج
3 أطعمة تحميك من تأثير الشمس المحرقة أَوْساط الحج

3 أطعمة تحميك من تأثير الشمس المحرقة أَوْساط الحج صحيفة المختصر نقلا عن مرسال نيور نبث إليكم زورانا الكرام أخر الأخبار العربية والدولية ,كما نهتم أيضا بأخر قضايا الدول العربية 3 أطعمة تحميك من تأثير الشمس المحرقة أَوْساط الحج، 3 أطعمة تحميك من تأثير الشمس المحرقة أَوْساط الحج ومن الجانب الأخر ننشر لكم زوارنا أخر الأخبار اليومية على مدار الساعة لحظة بالحظة من قلب الحدث عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع أهم الأخبار ، 3 أطعمة تحميك من تأثير الشمس المحرقة أَوْساط الحج.

صحيفة المختصر توافدت أفواج الحجاج إلى بيت الله الحرام، استعدادا لأداء مناسك الحج، وأول ما يواجهه معظم الحجاج، هو الطقس شديد الحرارة في الأراضي المقدسة بالمملكة ، والذي قد يقيم إلى إصابة البعض بضربات شمس، وإعياء أو إغماء.

وتشير الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية، إلى أن هناك بعض الأطعمة، التي يمكنها أن تحمي الحجاج من تأثير الشمس، على أن يتم تناولها يوميا، طوال موسم الحج .

ومن هذه الأطعمة :

الطماطم لأنها غنية بالكاروتينات، وهي من مضادات الأكسدة القوية، والتي تساعد على رفع مستوى عامل الحماية من الشمس بالجسم.

الشاي الأخضر لأنه غني بمضادات الالتهابات، ومضادات الأكسدة، التي تجعله من أفضل المشروبات لزيادة مستوى عامل الحماية من الشمس بجسمك.

الجزر يعد من الخضراوات الغنية بـ ” البيتا الكاروتين ” ، والتي تساعد على حماية الجلد، ورفع مقاومته ضد الالتهابات الناتجة عن حروق الجلد، ويزيد من مستويات عامل الحماية من الشمس بالجسم.

ونشكركم أيضا فى نهاية الخبر ونأسف عن أي خطأ فى المحتوى الإخباري نظرا لتشعب سعينا فى تجميع الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار فى وقت حدوثها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن ننول إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر .

المصدر : مرسال نيور