وضع حالة "قتل حديثة عفوا انتحار" بسجن الذهيبية بمخيمات تندوف
وضع حالة "قتل حديثة عفوا انتحار" بسجن الذهيبية بمخيمات تندوف

وضع حالة "قتل حديثة عفوا انتحار" بسجن الذهيبية بمخيمات تندوف صحيفة المختصر نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم وضع حالة "قتل حديثة عفوا انتحار" بسجن الذهيبية بمخيمات تندوف، وضع حالة "قتل حديثة عفوا انتحار" بسجن الذهيبية بمخيمات تندوف ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، وضع حالة "قتل حديثة عفوا انتحار" بسجن الذهيبية بمخيمات تندوف.

صحيفة المختصر لا حديث بين الأوساط الصحراوية ، و خصوصا وسط أفراد قبيلة يكوت، إلا عن خبر انتحار الشاب الصحراوي "ابراهيم ولد السالك ولد محمد ولد ابريكة" ، يوم السبت 03 تمــور 2018 بسجن الذهيبية بالمخيمات، حيث يروج بأن جثته وجدت معلقة بحبل داخل زنزانته، بعد يومين من اعتقاله من طرف الدرك الوطني على اثر خلافات مع زوجته و إخوة هذه الأخيرة (من قبيلة الركيبات اولاد موسى) بدائرة المحبس بولاية السمارة.

أبناء قبيلة المتوفى و عائلته سواء بالمخيمات  يشككون في مصداقية حكاية الانتحار، و يرجحون أضخم فكرة موته تحت التعذيب الذي يكون قد مورس عليه داخل الزنزانة، كانتقام منه على  الجروح الخطيرة التي تسبب فيها  لزوجته و لأصهاره، جـراء استعماله للسلاح الأبيض أَثْنَاء مشاجرته معهم.

و تعتبر  حالة "ابراهيم السالك " هي الحالة  الثانية أَثْنَاء هذه السنة، حيث  صحيفة المختصر لسجين آخر كان معتقلا على ذمة التحقيق في قضية تتعلق بتكوين عصابة مختصة في السرقة بمخيم أوسرد ،أن أقدم يوم السبت 13 كانــون الثـاني 2018  بعد أربعة أيام من اعتقاله على الانتحار شنقا بسلك كهربائي يستعمل للمكيف الهوائي الموجود بزنزانته .

حالات الانتحار مألوفة داخل جل سجون العالم،  و في الغالب ما يقدم عليها سجناء محكومون بمدد طويلة، لكن أن يقدما سجينان على وضع حد لحياتيهما،  بعد مرور يومين أو أربعة أيام من اعتقالهما، فمعناه أن ظروفا قاهرة ربما محيطة بعملية الاعتقال، كانت اكبر من أن تتحمله طاقتهما، لذلك وجدا في الموت مهربا من تلك الظروف و كيفما كان الحال فمسؤولية الحكومات الصحراوية في قضية وفاة هؤلاء السجناء تبقى قائمة و لو بالإهمال و التقصير. 

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، وضع حالة "قتل حديثة عفوا انتحار" بسجن الذهيبية بمخيمات تندوف، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز