زبدة الشيا... غذاء متكامل للعناية بالبشرة
زبدة الشيا... غذاء متكامل للعناية بالبشرة

زبدة الشيا... غذاء متكامل للعناية بالبشرة صحيفة المختصر نقلا عن فستاني ننشر لكم زبدة الشيا... غذاء متكامل للعناية بالبشرة، زبدة الشيا... غذاء متكامل للعناية بالبشرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، زبدة الشيا... غذاء متكامل للعناية بالبشرة.

صحيفة المختصر عندما نتسوق في المحلات المتخصصة في بيع مستحضرات العناية بالبشرة، نجد كثير من المنتجات تتضمن في تركيبتها الأساسية زبدة الشيا (shea butter) فلماذا يشتهر استخدام هذه المادة الطبيعية في مستحضرات الجمال وما هي فوائد زبدة الشيا الصحية للبشرة؟

تستخرج زبدة الشيا من ثمار شجرة الشيا، والتي تنمو في غابات السافانا في غرب أفريقيا. وقد اعتادت النساء من القدماء المصريين على استخدامها على البشرة والشعر حيث تساعد في وقايتهم من آثار الشمس وعوامل الطقس القاسية مثل الحرارة والرطوبة، كما تعمل على إكسابهم جمالا طبيعيا وشبابا يدوم طويلا. ومع الوقت اكتشف العلماء فوائد أخرى عديدة لزبدة الشيا، لذا نعطيك فيما يلي أشهر فوائد زبدة الشيا للبشرة والتي تجعل منها غذائا متكاملا للعناية بالبشرة.

شفاء الحروق والجروح

تحتوي زبدة الشيا على مزيج صحي من الأحماض الدهنية الطبيعية والصحية مثل حمض اللينوليك والبلمتيك ما يجعلها مادة فعالة وآمنة تساعد على تلطيف الحروق والتئام الجروح وعلاج مختلف التهابات الجلد والإكزيما والحكة. كما أنها تعمل على تهدئة البشرة المحترقة نتيجة التعرض لأشعة الشمس وعلاج لدغات الناموس والحشرات.

ترطيب البشرة

تتميز زبدة الشيا بأنها سريعة الامتصاص وتتغلغل في الطبقات االداخلية من الجلد مما يسْعَفَ على ترطيب البشرة بشكل عميق وعلاج المناطق الأكثر جفافا في الجسم مثل الكوع والأقدام والركبة.

ينصح بدهن بشرة الجسم بزبدة الشيا بعد الاستحمام مباشرة حيث تكون المسام مفتوحة فيسهل دخول الأحماض الدهنية للجسم دون أن تترك ملمسا لزجا على السطح.

شفاء الخطوط البيضاء

تعتبر زبدة الشيا من أفضل المنتجات الطبيعية علاجا لعلامات تمدد الجلد والخطوط البيضاء، فإن الأحماض الدهنية الموجودة بها تعمل على تقوية مرونة البشرة وتجديد خلاياها وهو ما يمنع أيضا ظهور علامات التمدد في المستقبل. للحصول على نتيجة ملحوظة، ينصح بالمداومة على تدليك الجسم بشكل يومي وتوزيع الزبدة في حركات دائرية متتالية. 

إخفاء تجاعيد البشرة

واحدة من أهم فوائد زبدة الشيا أنها تستعمل لعلاج تجاعيد الوجه والخطوط الرفيعة، حيث أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وتحفز البشرة لإنتاج بروتين الكولاجين المسئول عن شباب الجلد. احتواء زبدة الشيا أيضا على فيتامين A وE  يوفر للبشرة ملمسا نضرا ومظهرا مشرقا ويجعلها بديلا رائعا لحقن البوتكس والميزوثيرابي المستخدمة لاستعادة شباب الجلد.

وقاية البشرة من الشمس

ايضا يمكنك الأستفادة من فوائد زبدة الشيا كواقي طبيعي من الشمس في المصيف أو الأوقات التي تتعرضين فيها لأشعة الشمس لفترات طويلة فهو غني بالأنتوين وحمض السينمك الذى يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسيجية.

شفاء البثور

تحتوي زبدة الشيا على مادة مقاومة للميكروبات التي تتسبب في ظهور بثور البشرة، كما أنها تعمل على توحيد لون الجلد وإخفاء البقع والعلامات البنية الناتجة عن حب الشباب. ورغم أن زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية، إلا أنها مناسبة للبشرة التي يسهل إصابتها بالبثور لأنها سريعة الامتصاص ولا تعمل على سد مسام البشرة كباقي مستحضرات العناية بالبشرة.

مزيل للمكياج

يمكنك استعمال زبدة الشيا أيضا في إزالة المكياج بطريقة آمنة وصحية. فقط ادهني قطعة قطنية بالزبد وامسحي بها وجهك للتخلص من آثار المكياج قبل النوم.

هل تعانين من أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟ قسم "اسألي فستاني" بالتأكيد سيساعدك بمجرد ترك السؤال فسيجيبك في الحال دكتور جلدية أو خبراء مكياج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، زبدة الشيا... غذاء متكامل للعناية بالبشرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فستاني