«إنجليزى ده يا مرسى؟».. 8 كلمات من قاموس ملوك بريطانيا
«إنجليزى ده يا مرسى؟».. 8 كلمات من قاموس ملوك بريطانيا

«إنجليزى ده يا مرسى؟».. 8 كلمات من قاموس ملوك بريطانيا صحيفة المختصر نقلا عن مبتدأ ننشر لكم «إنجليزى ده يا مرسى؟».. 8 كلمات من قاموس ملوك بريطانيا، «إنجليزى ده يا مرسى؟».. 8 كلمات من قاموس ملوك بريطانيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، «إنجليزى ده يا مرسى؟».. 8 كلمات من قاموس ملوك بريطانيا.

صحيفة المختصر مثلما تستخدم العائلة المالكة فى لندن قصورا أسطورية، وترتدى أزياءً فخمة وقبعات فاخرة، يتحدث أفرادها بلغة خاصة ومصطلحات "ملكية" تختص بها طبقة النبلاء.

وأظهرت عالمة الأنثروبولوجيا الاجتماعية كيت فوكس عن كلمات يستخدمها أفراد العائلة المالكة، غير مدرجة ضمن اللغة الإنجليزية "الشعبية" التى يتحدث بها العامة، منها:

1- «lavatory»

تُستخدم تلك الكلمة داخل القصر الملكى بدلا من كلمتى "Toilet" أو "Bathroom" للإشارة إلى مكان قضاء الحاجة.

2- «what?»

أفراد العائلة المالكة لا يعتذرون، فكلمات مثل "Sorry" أو "Pardon" ليست مدرجة على قاموسهم حتى لو استدعى الموقف كمقاطعة حديث الآخرين، ويستخدمون بدلا منها صيغة الاستفهام بـ"ماذا؟".

3- «Sofa»

"صوفا" ليس اسم أحد أفراد العائلة، لكنه يشير إلى الأريكة، حيث تكره الملكة إليزابيث استخدام كلمات مثل "Settee" أو "ouch" للإشارة إليها.

4- « Drawing rooms»

الترجمة الحرفية لتلك الكلمة هى "غرفة الرسم"، لكن فى لغة الملوك تعنى "غرفة المعيشة"، فغرف الجلوس فى قصر باكنجهام لا تسمى "Lounges" أو "Living rooms".

5- «Mummy»

بالرغم من انتشار كلمة "مامى" فى ثقافتنا العربية بين الطبقات الاجتماعية العليا، فهى لا تنتشر بين البريطانيين، حيث يفضلون استخدام "Mum" و"Dad"، ما عدا آباء وأمهات العائلة المالكة فهم "Mummy" و"Daddy".

6- «Scent»

الأميرة ديانا هى من أدخلت تلك الكلمة فى قاموس العائلة المالكة، حيث اعتادت استخدامها بدلًا من كلمة عطر "Perfume".

7- «Terrace»

شرفة القصر الملكى تحظى هى الأخرى بمسمى خاص غير شرفات عامة الشعب، فيطلق عليها "Terrace".

8-« Smart»

إذا حالفك الحظ بمقابلة أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية، فإياك أن تستخدم كلمة "POSH" للمجاملة، فهى تدل على تدنى المستوى الاجتماعى، لكن استخدم كلمة "Smart" لتواكب لغتهم الملكية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، «إنجليزى ده يا مرسى؟».. 8 كلمات من قاموس ملوك بريطانيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ