فيديو| أول دورة تدريبية لـ«الولادة تحت الماء» فى مصر
فيديو| أول دورة تدريبية لـ«الولادة تحت الماء» فى مصر

فيديو| أول دورة تدريبية لـ«الولادة تحت الماء» فى مصر صحيفة المختصر نقلا عن مبتدأ ننشر لكم فيديو| أول دورة تدريبية لـ«الولادة تحت الماء» فى مصر، فيديو| أول دورة تدريبية لـ«الولادة تحت الماء» فى مصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، فيديو| أول دورة تدريبية لـ«الولادة تحت الماء» فى مصر.

صحيفة المختصر عرض تطبيـق "8 الصبح"، المذاع على فضائية dmc، تقريرًا، حول أول دورة تدريبية لتعليم الولادة تحت الماء فى الشرق الأوسط.

وذكر الدكتور عمرو حسين، استشارى النساء والتوليد بالقصر العينى، إن الخبيرة الأمريكية باربارة تعطى هذه التدريبات بشهاداتها الموثقة، لافتًا إلى عدم وجود هذه التقنية فى مصر بالرغم من انتشارها فى العديد من دول الخارج، حيث يتعلق الأمر بعدم وجود التجهيزات اللازمة.

وأشار إلى أن بحث العديد من السيدات الأجانب المتواجدات فى مصر عن هذه التقنية وكذلك المصريات كان يوجب تمرين كادر جديد من الأطباء على هذه التقنية ونشرها فى مصر.

وأضافت الدكتورة هناء محمد أبو القاسم، استشارى النساء والتوليد بمركز الإسكندرية الإقليمى، أن المياه تزيد من طبيعية عملية الولادة، وأن هرمون التوستيرون يزيد من عملية الطلق ويقلل من عملية الألم جـراء الاسترخاء لإفراز مواد مثل هرمون السعادة التى تخفف من الألم.

وأوضحت الدكتورة أميمة إدريس، أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب القصر العينى، أن معدل الولادات القيصيرية بمصر أعلى من المعدلات العالمية، علاوة على أنه يولد لدينا مليونين و300 طفل كل سـنة يرفع من التكلفة على الدولة، إضافة إلى المضاعفات التى تتعرض لها الأم والطفل، وهو ما يجعلنا نتجه إلى الولادات الطبيعية وتشجيع تقنياتها الحديثة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، فيديو| أول دورة تدريبية لـ«الولادة تحت الماء» فى مصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ