قوات التحالـف يطهّر الساحل الغربي من فلول الحوثي
قوات التحالـف يطهّر الساحل الغربي من فلول الحوثي

قوات التحالـف يطهّر الساحل الغربي من فلول الحوثي صحيفة المختصر نقلا عن البيان ننشر لكم قوات التحالـف يطهّر الساحل الغربي من فلول الحوثي، قوات التحالـف يطهّر الساحل الغربي من فلول الحوثي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، قوات التحالـف يطهّر الساحل الغربي من فلول الحوثي.

صحيفة المختصر شن قوات التحالـف العربي لدعم الشرعية في اليمن عشرات الغارات الجوية على أوكار وفلول حوثية في مناطق على الساحل الغربي، تمكنت على إثرها قوات الشرعية من تطهير جيوب كانت تتمركز فيها ميليشيات إيران، كما حررت مواقع استراتيجية في محافظة البيضاء.

ومشطت قوات الجيش الوطني المسنودة بقوات قوات التحالـف المنطقة الواقعة بين مديرية المخا بمحافظة تعز ومديرية حيس بمحافظة الحديدة، وقتلت 19 من ميليشيات إيران كما أصابت 30، فيما دمرت مروحيات قوات التحالـف 7 عربات ومدرعتين و13 دراجة نارية. وذكرت مصادر عسكرية أن مقاتلات قوات التحالـف استهدفت بأكثر من 30 غارة مواقع للحوثيين في الساحل الغربي الممتد بين محافظتي تعز والحديدة، حيث تمكنت قوات الجيش من تطهير بعض الجيوب التي كانت عناصر الميليشيات لا تزال فيه رغم تجاوزها وتقدم القوات إلى ما بعد مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

معارك البيضاء

في الأثناء، حررت قوات الجيش الوطني مواقع استراتيجية في محافظة البيضاء، وسط اليمن. ونقلت وكالة الأخبـار السعودية «واس» عن مصدر ميداني أن «قوات الجيش حررت صحيفة المشواف أحد المواقع الاستراتيجية المطلة على قرية المنقطع بمديرية ناطع المجاورة لمحافظة شبوة في جنوب شرق اليمن». الجهات أثبتت أن «المواجهات أسفرت عن مـصرع ثمانية من عناصر الميليشيا وأسر 20 من عناصرها».

في السياق أضافت الوكالة أنه «دارت مواجهات عنيفة بين الجانبين في مديرية مكيراس بذات المحافظة، إثر محاولة تسلل فاشلة قامت بها الميليشيا إلى مواقع المقاومة الشعبية بجبهة ثره». وكان صحيفة الجيش الوطني «أيــلول نت» أثبت عن مصدر ميداني أن المقاومة تصدت لهجوم الميليشيا وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

خب الشعف

في الجوف، واصلت قوات الجيش الوطني تطهير بقية مناطق مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف من مليشيات إيران بعد أن حررت مركز المديرية والطريق الدولي الذي يربط اليمن بالسعودية. وأعلن الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة العقيد عبد الله الأشرف، أن قوات الجيش الوطني أحكمت سيطرتها على منطقة اليتمة مركز مديرية خب والشعف ودخلت سوق اليتمة والمجمع الحكومي بالتزامن مع انهيار تام للميليشيا الانقلابية، موضحاً أن العديد من الضحـايا والجرحى من ميليشيـا الحوثي سقطوا أَثْنَاء المعارك، إضافة إلى أسر 45 آخرين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، قوات التحالـف يطهّر الساحل الغربي من فلول الحوثي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان