الشرطة الاسبانية تقتحم مركز الاقتراع في  كاتالونيا
الشرطة الاسبانية تقتحم مركز الاقتراع في كاتالونيا

الشرطة الاسبانية تقتحم مركز الاقتراع في كاتالونيا صحيفة المختصر نقلا عن البيان ننشر لكم الشرطة الاسبانية تقتحم مركز الاقتراع في كاتالونيا، الشرطة الاسبانية تقتحم مركز الاقتراع في كاتالونيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الشرطة الاسبانية تقتحم مركز الاقتراع في كاتالونيا.

صحيفة المختصر دخلت شرطة مكافحة الشغب بالقوة الى مركز الاقتراع حيث سيدلي رئيس كاتالونيا بصوته في جيرونا في الاستفتاء على الاستقلال الذي حظرته مدريد.

واظهرت مشاهد التلفزيون عناصر من الشرطة المسلحة يحطمون الباب للدخول الى المركز الرياضي الذي تم اختياره كمكتب اقتراع.

من جهتها أعلنت حكومة كاتالونيا الاحد ان الاستفتاء على استقلال المنطقة سيمضي قدما بينما تجمع مئات الكاتالونيين أمام مراكز الاقتراع في برشلونة ومدن أخرى للمشاركة في الاقتراع غير القانوني الذي وعدت مدريد بمنعه، في أكبر تحد للسلطة المركزية منذ أربعين عاما.

وذكر المتحدث باسم الحكومة خوردي تورول في مؤتمر صحافي "الحكومة اليوم في صحيفة يسمح لها بالتأكيد اجراء الاستفتاء على تقرير المصير -- ليس كما نريد ولكن (سيكون له) ضمانات (ديموقراطية)".

وفي برشلونة حيث بدأت امطار تهطل صباح الاحد، وشمالا في جيرونا معقل الرئيس الانفصالي كارليس بيغديمونت او فيغيراس المدينة العزيزة على قلب الرسام الشهير سالفادور دالي، أثبت هؤلاء انهم موجودون "للدفاع" عن مراكز التصويت.

وبدأت الشرطة حوالى الساعة السابعة (05,00 ت غ) الاقتراب من مراكز الاقتراع التي اقامها الناشطون المصممون على اجراء الاستفتاء حول استقلال المنطقة للتحدث الى المتظاهرين او المراقبة بدون أن تتدخل، كما ذكر صحافيون من وكالة صحيفة الوسط. وحوالى الساعة 06,50 اقترب شرطيان امام مدرسة ايسكويلا فيدرونا دي غارسيا في برشلونة من الحشد الذي تدفق منذ صحيفة الوسط الى المكان. لكنهما لم يتمكنا من دخول مركز التصويت بعدما منعهما الحشد. وقد سألا بعد ذلك "من المسؤول هنا؟"، فرد الحشد بعد صمت لفترة قصيرة "نحن جميعا!". ثم ذكر احدهما انه سينتظر في الخارج المسؤول عن المركز، قبل ان يبتعد مع زميله وسط تصفيق الحشد وهتاف "سنصوت!".

وأمام مدرسة أخرى في برشلونة، رأت صحافية من صحيفة الوسط عناصر من شرطة المقاطعة يراقبون مدرسة بدون أن يقتربوا منها. وبينما انهى محتفلون ليلتهم، استيقظ آخرون في وقت مبكر على غير العادة. وأعلن بو فالس (18 عاما) الطالب الذي يدرس الفلسفة وأقر مساء السبت أن يتمركز أمام مركز للتصويت أقيم في مدرسة خاومي بالميس في برشلونة، لوكالة صحيفة الوسط "في كاتالونيا نحن في مرحلة نعتقد خلالها انه من الضروري ان نقرر ما اذا كنا نريد البقاء في الدولة الاسبانية".

وأثبتت سلطات كاتالونيا إنها أقامت 2300 مركز اقتراع ليتاح ل5,3 ملايين كاتالوني التصويت بين الساعة التاسعة (07,00 ت غ) والساعة 20,00 (18,00 ت غ). وفي مناطق أخرى من برشلونة، كان حوالى خمسين شخصا ينتظرون مقابل المدرسة الثانوية فيدرونا دي غارسيا. وقد امضى بعضهم ليلتهم في الخيام بينما قام آخرون بقطع الطريق المؤدي إلى المبنى بحاويات للنفايات. وكان الانفصاليون الحاكمون في كاتالونيا منذ ايلول/أيــلول 2015 دعوا في السادس من أيــلول الى هذا الاستفتاء على الرغم من حظره من قبل المحكمة الدستورية وغياب التوافق داخل مجتمع كاتالونيا نفسه في هذا الشأن.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الشرطة الاسبانية تقتحم مركز الاقتراع في كاتالونيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان