النظام الضريبي..  يعزز استدامة ونضج الاقتصاد الوطني
النظام الضريبي.. يعزز استدامة ونضج الاقتصاد الوطني

النظام الضريبي.. يعزز استدامة ونضج الاقتصاد الوطني صحيفة المختصر نقلا عن البيان ننشر لكم النظام الضريبي.. يعزز استدامة ونضج الاقتصاد الوطني، النظام الضريبي.. يعزز استدامة ونضج الاقتصاد الوطني ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، النظام الضريبي.. يعزز استدامة ونضج الاقتصاد الوطني.

صحيفة المختصر  لمشاهدة ملف "النظام الضريبي" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

 

استبعد خبراء ومحللون أن يؤثر النظام الضريبي الجديد في الدولة، الذي يدخل حيز التنفيذ اليوم، في مكانة الإمارات على الخريطة الاستثمارية والاقتصادية، بوصفها وجهة عالمية وإقليمية مفضلة للاستثمار، وأكدوا أن تطبيق هذا النظام يعزز نضج الاقتصاد الوطني وقدرته على تحقيق معدلات إِنْتِعاش مستدامة.

والمعروف أن الضريبتين الجديدتين اللتين سيتم تطبيقهما مفروضتان على الاستهلاك، وليس على الأرباح أو الدخل، إذ ينطلق تطبيق الضريبة الانتقائية على سلع ضارة بالصحة، مثل منتجات التبغ ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية، اعتباراً من اليوم، تتبعها ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات مطلع 2018.

وضريبة القيمة المضافة المقرر تطبيقها في الإمارات بنسبة 5% تعد الأكثر انخفاضاً بين جميع دول العالم، إذ تطبق أضخم من 180 دولة في العالم، بما فيها جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 29 دولة، إضافة إلى كندا ونيوزيلندا وأستراليا وسنغافورة وماليزيا، ضرائب بنسب تراوح بين 27% و10%.

ويؤكد اقتصاديون أن سكان الدولة يتمتعون بخدمات عامة استثنائية، مثل الرعاية الصحية والطرق والتعليم والحدائق والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية، فيما تدفع الحكومة تكلفة هذه الخدمات بالكامل، مشيرين إلى أن فرض ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية يسهم في تنويع مصادر أرباح الدولة، بما يمكّنها من الاستمرار في تحضير خدماتها العامة للأجيال المستقبلية بمستوى عالٍ من الجودة والفعالية.

وستتولى الهيئة الاتحادية للضرائب، التي أُسست في سـنة 2016، إدارة وتحصيل وتنفيذ الضرائب الاتحادية، بهدف تحقيق التنويع الاقتصادي، من أَثْنَاء أفضل الممارسات المالية، وزيادة الإيرادات غير النفطية لدولة الإمارات، وتقليل الاعتماد على الموارد النفطية، وتحقيق الاستدامة الاقتصادية وتعزيزها.

 

ـــ  جاذبية الإمارات الاستثمارية لن تتأثر بـ«المضافة» و«الانتقائية»

ـــ شعبية دبي كمركز للتسوق علي المستوي العالميً وإقليمياً مستمرة

ـــ الضريبة المضافة المقرر تطبيقها في الإمارات الأكثر انخفاضاً في العالم

ـــ توفير نظام ضريبي يمتاز بسهولة وبساطة الامتثال

 

اقرأ أيضاً:

جاذبية الإمارات الاستثمارية لن تتأثر بـضريبتي «المضافة» و«الانتقائية»

إبراهيم البحر: الرسوم الأقل مقارنة بالنظم الضريبية علي المستوي العالميً

روني عيد: تدفق مرتقب في الاستثمارات الأجنبية

كريس فولايان: رؤية الإمارات تجذب رؤوس الأموال

نظام ضريبي يتميز بسهولة الامتثال

حمد العوضي: فرض الضريبة على الاستهلاك يشجع الادخار

الضرائب في الإمارات الأقل بين 180 دولة حول العالم

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، النظام الضريبي.. يعزز استدامة ونضج الاقتصاد الوطني، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان