دراسة: المشترى أقدم كوكب تم تكوينه فى النظام الشمسى
دراسة: المشترى أقدم كوكب تم تكوينه فى النظام الشمسى

دراسة: المشترى أقدم كوكب تم تكوينه فى النظام الشمسى صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم دراسة: المشترى أقدم كوكب تم تكوينه فى النظام الشمسى، دراسة: المشترى أقدم كوكب تم تكوينه فى النظام الشمسى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، دراسة: المشترى أقدم كوكب تم تكوينه فى النظام الشمسى.

صحيفة المختصر أظهرت دراسة حديثة أن كوكب المشترى ليس فقط الأكبر حجما بل أنه الأقدم فى النظام الشمسى، إذ توصل فريق من الباحثين من مختبر "لورانس ليفرمور" الوطنى فى كاليفورنيا وجامعة "مونستر" فى ألمانيا أن جوهر كوكب المشترى كان بالفعل 20 ضعف حجم الأرض بعد مليون سنة فقط تَصْحِيح الشمس قبل 4.6 مليار سنة، وبما أن النجوم حديثى الولادة تميل إلى إطلاق الطاقة التى تهب الغاز والغبار لتكوين الكوكب، يجب أن يكون استيعاب الكوكب للمواد سريع جدا.

ووفقا لموقع space الأمريكى، فتوصل النَّـادِي إلى الاستنتاج بعد اختبار وجود وفرة من النظائر الموليبدينوم والتنغستن فى بعض النيازك التى سقطت على الأرض، وأشار النَّـادِي أن كوكب المشترى كان أقدم كوكب فى النظام الشمسى وبينما تباطأ تشكيله مع مرور السنين، ويعتقد الباحثون الآن أنه يمكن لهذا أن يكون السبب اختلاف أحجام الكواكب وترتيبها عن النجوم الأخرى.

وذكر الباحثون إن هذا يعنى أننا يمكن أن ندين لوجودنا للمشترى، لأن وجوده أثر بشكل كبير على تَصْحِيح صحيفة الوسط على كوكب الأرض والحفاظ عليها.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، دراسة: المشترى أقدم كوكب تم تكوينه فى النظام الشمسى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع