أحدث رادار طائر في العالم في خدمة الجيش الروسي (فيديو)
أحدث رادار طائر في العالم في خدمة الجيش الروسي (فيديو)

أحدث رادار طائر في العالم في خدمة الجيش الروسي (فيديو) صحيفة المختصر نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم أحدث رادار طائر في العالم في خدمة الجيش الروسي (فيديو)، أحدث رادار طائر في العالم في خدمة الجيش الروسي (فيديو) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، أحدث رادار طائر في العالم في خدمة الجيش الروسي (فيديو).

صحيفة المختصر يتسلم الجيش الروسي النماذج الأولى من طائرة "آ-100" المطورة للإنذار الراداري المبكر سـنة 2020.

?

أعلن ذلك يوم الأربعاء 1 تشريــن الثاني، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في اجتماع قيادات الجيش الروسي.

وذكر شويغو: "خضع الرادار الطائر لسلسلة من الاختبارات، حيث قامت الطائرة ببعض الرحلات الجوية لاختبار أجهزتها في الجو". وأضاف أن "كل الاختبارات تجري وفقا للجدول الزمني المحدد مسبقا".

جديـر بالذكـر أن طائرة "آ-100 بريميير" للإنذار الراداري المبكر تم تصنيعها على أساس طائرة "إل – 76 إم دي – 90 آ" للنقل العسكري. وبمقدورها مسح الحقل الراداري بشكل مكثف واسع في اتجاه محدد واكتشاف الأهداف الجوية ومرافقتها، والمشاركة في قيادة المقاتلات وقاذفات القنابل وتوجيهها إلى الأهداف الجوية والبحرية والبرية.

وكان فلاديمير فيربا، كبير مصممي أنظمة الاستطلاع الروسية، قد أعلن، نهاية أبريل السابق، أن طائرة "آ-100" (الرادار الطائر) الروسية قامت بأول رحلة جوية اختبارية لها. ويفترض أن تحل "آ-100" محل طائرتي "آ-50" و"آ-50 أو" في الجيش الروسي.

المصدر:توب وار.رو

يفغيني دياكونوف

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، أحدث رادار طائر في العالم في خدمة الجيش الروسي (فيديو)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)