ضغوط على facebook لتوفير مزيد من الشفافية عن الإعلانات الروسية
ضغوط على facebook لتوفير مزيد من الشفافية عن الإعلانات الروسية

ضغوط على facebook لتوفير مزيد من الشفافية عن الإعلانات الروسية صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم ضغوط على facebook لتوفير مزيد من الشفافية عن الإعلانات الروسية، ضغوط على facebook لتوفير مزيد من الشفافية عن الإعلانات الروسية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، ضغوط على facebook لتوفير مزيد من الشفافية عن الإعلانات الروسية.

صحيفة المختصر يواجه "فيس بوك" ضغوطا من المشرعين والمحللين التقنيين حتى المستخدمين العاديين لإخبار الناس إذا كانوا تعرضوا للدعاية المرتبطة بروسيا أَثْنَاء فترة الانتخابات الأمريكية سـنة 2016، ووفقا لرويترز، سأل السناتور الديمقراطى "جاك ريد" أَثْنَاء عقد جلسة استماع لممثلى الشركات التكنولوجية فى مجلس الشيوخ، إذا كان يجب مطالبة فيس بوك بتوضيح مزيد من الأمور للمستخدمين عن الإعلانات الروسية التى تعرضوا لها، كما أشارت منظمة "تايم ويل سبنت" إلى أن المستخدمين الذين رأوا تلك المشاركات قد لا يعتقدون أنه تم التلاعب بها ما لم يخبرهم الموقع نفسه.

 

وذكرت الشبكة الاجتماعية إن هذا الأمر صعب للغاية، بالنظر إلى أن أضخم من 126 مليون أمريكى تعرضوا إلى 80 ألفا من المنشورات و3 آلاف إعلان روسى، بالإضافة إلى 120 ألف منشور على إينستجرام، وذكر محامى فيس بوك أنه غير متأكد من أن بإمكان الشركة تحديد كل من رأى تلك المنشورات.

 

ووفقا لموقع engadget الأمريكى، فإن النقاد يواجهون صعوبة فى تصديث بتفسير المحامى، حيث من المعروف أن فيس بوك يتعقب تعبيرات الناس ونقراتهم لأغراض الخوارزميات والإعلانات، وهو ما يثبت أن بإمكانها الحصول على تلك البيانات والإفصاح عنها للمستخدمين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، ضغوط على facebook لتوفير مزيد من الشفافية عن الإعلانات الروسية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع