يعنى إيه Auto run.. كل ما المزيد معرفته عن ملفات التشغيل التلقائى
يعنى إيه Auto run.. كل ما المزيد معرفته عن ملفات التشغيل التلقائى

يعنى إيه Auto run.. كل ما المزيد معرفته عن ملفات التشغيل التلقائى صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم يعنى إيه Auto run.. كل ما المزيد معرفته عن ملفات التشغيل التلقائى، يعنى إيه Auto run.. كل ما المزيد معرفته عن ملفات التشغيل التلقائى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، يعنى إيه Auto run.. كل ما المزيد معرفته عن ملفات التشغيل التلقائى.

صحيفة المختصر جميعنا يسمع عن ملفات Auto run، التى يتبادر إلى ذهن المستخدم بمجرد سماعها أحد أشهر الفيروسات المزعجة الذى كان يحمل نفس الاسم، إلا أنه على رغم من ذلك فإن ملفات Auto run أو ملفات التشغيل التلقائى تعتبر مفيدة ومهمة للغاية، حيث إنها تكون مسئولة عن تشغيل بعض الملفات والبرامج بشكل تلقائى عند القيام ببعض الأمور مثل توصيل الفلاش ميمورى USB وغيرها، وفيما يلى نرصد أبرز معلومات عن هذه النوعية من الملفات بكل سهولة.

 

ملفات Auto run

هى ملفات ذاتية التشغيل، تعمل بشكل تلقائى، من أَثْنَاء تنفيذ بعض الأوامر بدون قيام المستخدم به، مثل إعطاء أمر تشغيل تلقائى لفتح ملفات أى فلاش ميمورى عن طريق مشغل الموسيقى، ليجد المستخدم أنه بمجرد توصيل أى فلاش ميمورى بالكمبيوتر يتم تشغيل الجهاز على الفور، وهكذا، فهى ليست دائما ضارة كما يعتقد البعض أو أنها تأتى طوال الوقت فى شكل فيروسات.

 

 الفيروسات وملفات Auto run

ولعل ارتباط الفيروسات بملفات Auto run جاء نتيجة قدرة هذه الملفات على التشغيل التلقائى، مما يتيح للفيروس العمل بمجرد قيام المستخدم بفعل شىء ما مثل الضغط على زر "المسطرة" أو غيره من الأمور ليعمل الفيروس على الفور ويبدأ فى الانتشار داخل الكمبيوتر ثم التجسس على المستخدمين، لكن مع تطور إصدارات ويندوز وظهور Windows 10، أصبح من الصعب عمل أى ملف Auto run من الفلاش ميمورى بشكل مباشر عند وضعه داخل الكمبيوتر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، يعنى إيه Auto run.. كل ما المزيد معرفته عن ملفات التشغيل التلقائى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع