تقرير أمريكى: التغير المناخى حقيقى ونشاط البشر وراء عُلُوّ حرارة الأرض
تقرير أمريكى: التغير المناخى حقيقى ونشاط البشر وراء عُلُوّ حرارة الأرض

تقرير أمريكى: التغير المناخى حقيقى ونشاط البشر وراء عُلُوّ حرارة الأرض صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم تقرير أمريكى: التغير المناخى حقيقى ونشاط البشر وراء عُلُوّ حرارة الأرض، تقرير أمريكى: التغير المناخى حقيقى ونشاط البشر وراء عُلُوّ حرارة الأرض ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، تقرير أمريكى: التغير المناخى حقيقى ونشاط البشر وراء عُلُوّ حرارة الأرض.

صحيفة المختصر أصدرت الحكومة الامريكية تقريرا علميا كبيرا يقول إن تغير المناخ أمر حقيقى ومن المحتمل للغاية أن يكون ناجما عن النشاط الإنسانى ويؤثر على صحيفة الوسط اليومية للأمريكيين، وتتناقض النتائج التى توصل إليها التقرير الفيدرالى بشكل صارخ مع موقف الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" الذى وصف الاحترار العالمى بأنه خدعة صينية.

ويغطى التقرير الخاص للعلوم المناخية أضخم من 600 صفحة، وهو جزء من تقرير أكبر يعرف باسم التقييم الوطنى الرابع للمناخ.

واستنادا إلى مجموعة كبيرة من الأبحاث العلمية، توصل العلماء إلى أن متوسط ​​درجة حرارة الهواء السطحية السنوية سنويا ارتفع بنحو 1.8 فهرنهايت "1.0 مئوية" على مدى السنوات الـ 115 الماضية (1901-2016).

وأشار التقرير الذى تناولته المواقع العالمية إلى أن هذه الفترة هى الأكثر دفئا فى تاريخ الحضارة الحديثة، وهذا بناءا على ما جمعته الإدارة الوطنية لعلوم المحيطات والغلاف الجوى، بمساهمات من وكالة ناسا ووزارة الطاقة والوكالات الاتحادية الأخرى.

ووفقا للعلماء، من المحتمل جدا أن تكون الأنشطة البشرية، وخاصة انبعاثات غازات الدفيئة، هى السبب المهيمن للاحترار الملحوظ منذ منتصف القرن العشرين، فبعد دراسة السجلات المناخية طويلة الأجل والبيانات التى تعود إلى آلاف السنين، ذكر التقرير إن فى العصر الحديث كان متوسط درجات الحرارة أعلى بكثير من أى وقت سابق، وارتفع بشكل أسرع أَثْنَاء هذه الفترة الزمنية مما كان عليه فى أى وقت فى الماضى .

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، تقرير أمريكى: التغير المناخى حقيقى ونشاط البشر وراء عُلُوّ حرارة الأرض، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع