مبيد حشري يقضي 2.4 مليون فدان بالولايات المتحدة
مبيد حشري يقضي 2.4 مليون فدان بالولايات المتحدة

مبيد حشري يقضي 2.4 مليون فدان بالولايات المتحدة صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم مبيد حشري يقضي 2.4 مليون فدان بالولايات المتحدة، مبيد حشري يقضي 2.4 مليون فدان بالولايات المتحدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مبيد حشري يقضي 2.4 مليون فدان بالولايات المتحدة.

صحيفة المختصر تقدم 350 مزارع أمريكي في مزرعة «سانت لويس ميسورى» بشكوى ضد شركة «مونسانيو» الأمريكية المتخصصة في إنتاج المبيدات الحشرية ضد منتجها الأخير «ديكامبا».

وبحسب المزارعون، أدى المبيد الحشري لتدمير أضخم من مليون هكتار من حقول نبات فول الصويا والذي يسبب الإصابة بنوع نادر من سرطان الغدد الليمفاوية والذي يوزع في 27 دولة من الاتحاد الأوروبي.

وقد كانت الشركة الأمريكية المنتجة التي بلغت قيمة مبيعاتها 15 مليار دولار في 2016 قد حصلت على موافقة من وزارة الزراعة الأمريكية في الربيع السابق على إجراء بعض التعديلات على هذا المبيد والذي أنتجته في الستينيات من القرن السابق.

وأعادت الشركة طرح المبيد مرة أخرى في الأسواق والمستخدم في تدمير الحشائش الضارة في حقول نبات الصويا المعدلة وراثيا لكي تتحمل أضرار هذا المبيد ولكن المادة التي تم معالجتها لم تأت بالنتائج المرجوة ما أثار المزارعون في وزارة الزراعة وأن الدراسات العلمية لم تكن كافية لتحديد صلاحية هذا المبيد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مبيد حشري يقضي 2.4 مليون فدان بالولايات المتحدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم