السبب الرئيسي لشعورنا بالجوع: «العظام لا الدماغ»
السبب الرئيسي لشعورنا بالجوع: «العظام لا الدماغ»

السبب الرئيسي لشعورنا بالجوع: «العظام لا الدماغ» صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم السبب الرئيسي لشعورنا بالجوع: «العظام لا الدماغ»، السبب الرئيسي لشعورنا بالجوع: «العظام لا الدماغ» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، السبب الرئيسي لشعورنا بالجوع: «العظام لا الدماغ».

صحيفة المختصر لسنوات طويلة ظل الاعتقاد السائد بأن المخ هو المسيطر الأول لشهيتنا، ولكن دراسة جديدة أثبتت أن عظامنا تلعب دورا رئيسيا في هذا الصدد، حيث تنتج بروتينا يؤثر على آلية تمثيل السكر والدهون في الجسم، وهو ما قد يسْعَفَ في تطوير استراتيجيات علاجية جديدة لمكافحة مرض السكر والسمنة.

فقد أظهرت الأبحاث، التي أجريت في هذا الصدد، أن العظام يعمل على إنتاج بروتين يعمل على تعزيز نشاط هرمون «أوستيوكالسين» الذي يعمل على التَحَكُّم على شهيتنا، وليس دماغنا. كما يرتبط ذلك بحساسية تمثيل الإنسولين، المرتبط بمرض السكر النمط الثاني.

وتوصل باحثون كنديون إلى تَسْوِيَة لغز الآليات المتحكمة في شهيتنا، حيث أكدوا الدور الذي يلعبه أحد البروتينات المنتج عن طريق العظام في تعزيز نشاط هرمون «أوستيوكالسين» الكابح للشهية.

وذكر الدكتور ماثيو فيرون، الأستاذ في معهد البحوث السريرية في مونتريال، «إنه من المعروف منذ فترة طويلة أن الهرمونات يمكن أن تؤثر على العظام.. لكن إن فكرة العظام نفسها يمكن أن تؤثر على الأنسجة الأخرى يبدو أمرا جديدا غير مألوف».

وأضاف «إحدى وظائف هرمون الأوستيوكالسين هى زيادة إنتاج الإنسولين، والذي يعمل بدوره على تقليل مستويات السكر في الدم، وهو ما يسهم في حمايتنا من البدانة عن طريق زيادة استهلاك الطاقة».

وأثبتت الأبحاث الحديثة أن التغيرات التي تطرأ في تركيزات هرمون «الأوستيوكالسين» في الدم مرتبطة بزيادة مخاطر الإصابة بمرض السكر النمط الثاني.. ويقول البروفيسور فيرون إن أوستيوكالسين تنتجه الخلايا العظمية، وهي نفس الخلايا المسؤولة عن صنع عظامنا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، السبب الرئيسي لشعورنا بالجوع: «العظام لا الدماغ»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم