قلبت موازين القوى.. بكين تخترع غواصة نووية تسير فى الخفاء
قلبت موازين القوى.. بكين تخترع غواصة نووية تسير فى الخفاء

قلبت موازين القوى.. بكين تخترع غواصة نووية تسير فى الخفاء صحيفة المختصر نقلا عن مبتدأ ننشر لكم قلبت موازين القوى.. بكين تخترع غواصة نووية تسير فى الخفاء، قلبت موازين القوى.. بكين تخترع غواصة نووية تسير فى الخفاء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، قلبت موازين القوى.. بكين تخترع غواصة نووية تسير فى الخفاء.

صحيفة المختصر ذكرت بعض وسائل الإعلام الأجنبية، إن بكين طورت محرك دفع مغناطيسى جديد يمكن أن يجعل الغواصات النووية تسير فى الخفاء.

ووفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن شركة صناعة وبناء السفن الصينية "CSIC"، اختبرت أول نظام دائم فى البلاد من هذا النوع، ما يمهد الطريق أمام السفن عالية السرعة الأكثر هدوءًا والتى كانت صعبة المنال.

وأشارت "الصحيفة" إلى أنه يمكن للمحرك المغناطيسى الجديد أن يضع البحرية الصينية على قدم المساواة مع الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من القوات البحرية الغربية.

من ناحيته، ذكر إريك فيرتهايم، مؤلف موسوعة "أسطول القتال فى العالم"، إن أنظمة الدفع الجديدة التى تختبرها بكين يمكنها تقليل الضوضاء الصادرة عن السفن إلى حد كبير، مشيرًا إلى أن وسائل الإعلام الصينية أثبتت أن الضوضاء سينخفض إلى أدنى مستوياته فى العالم.

أضاف أن التكنولوجيا المضادة للغواصات وقدراتها، تعتبر منذ فترة طويلة حلقة ضعيفة فى القوة البحرية الصينية، لكنها تبذل الآن جهودًا متضافرة لمعالجة ذلك النقص.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، قلبت موازين القوى.. بكين تخترع غواصة نووية تسير فى الخفاء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ