تقرير: كاميرا الآيفون قادرة على التجسس على المستخدمين (فيديو)
تقرير: كاميرا الآيفون قادرة على التجسس على المستخدمين (فيديو)

تقرير: كاميرا الآيفون قادرة على التجسس على المستخدمين (فيديو) صحيفة المختصر نقلا عن المحترف ننشر لكم تقرير: كاميرا الآيفون قادرة على التجسس على المستخدمين (فيديو)، تقرير: كاميرا الآيفون قادرة على التجسس على المستخدمين (فيديو) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، تقرير: كاميرا الآيفون قادرة على التجسس على المستخدمين (فيديو).

صحيفة المختصر انتشرت أَثْنَاء نهاية الأسبوع السابق أخبار حول إمكانية قيام كاميرات هواتف الآيفون بالتجسس على مستخدميها من دون علمهم، وهو الأمر الذي لقي جدلا كبيرا تفاعل أَثْنَاء الأيام الماضية، لكن مطورا نمساويا نجح عمليا في إثبات إمكانية هذا الأمر عبر فيديو يشرح فيه ذلك.

وعمليا فإن الأمر يتعلق بثغرة تسمح بتشغيل الكاميرا وبالتالي تجسس الهاكرز على المستخدمين من دون علمهم بما أنه لن يتم ظهور أي شيء على شاشة الجوال سواء تعلق الأمر بتنبيه أو بضوء ما أو أي شيء آخر، ويعود ذلك بالأساس إلى ضعف في حماية الكاميرا جـراء مشكل في الصلاحيات.

المطور النمساوي "Felix Krause" أثبت وجود هذه الثغرة على مستوى الكاميرا الخاصة بالآيفون، وذلك عن طريق إنشاء تطبيق خاص بهذا الغرض ثم تصوير النتيجة عبر فيديو على يوتيوب، حيث وفور تحميل التطبيق والقبول بالصلاحيات التي تعطي الحق له بالولوج إلى موارد الجهاز بما فيها الكاميرا يصبح بالامكان استخدامها من دون علم المستخدم ثم إبعـاث الصور والفديدوهات إلى خوادم جهة ثالثة.


المطور  Felix Krause دعى آبل إلى المسارعة بإصلاح هذه الثغرة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، تقرير: كاميرا الآيفون قادرة على التجسس على المستخدمين (فيديو)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المحترف