حضرت جلسة بالأمم المتحدة وتهدد مستقبل البشر.. معلومات عن الروبوت صوفيا (فيديو)
حضرت جلسة بالأمم المتحدة وتهدد مستقبل البشر.. معلومات عن الروبوت صوفيا (فيديو)

حضرت جلسة بالأمم المتحدة وتهدد مستقبل البشر.. معلومات عن الروبوت صوفيا (فيديو) صحيفة المختصر نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم حضرت جلسة بالأمم المتحدة وتهدد مستقبل البشر.. معلومات عن الروبوت صوفيا (فيديو)، حضرت جلسة بالأمم المتحدة وتهدد مستقبل البشر.. معلومات عن الروبوت صوفيا (فيديو) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، حضرت جلسة بالأمم المتحدة وتهدد مستقبل البشر.. معلومات عن الروبوت صوفيا (فيديو).

صحيفة المختصر منذ عشرات السنوات يسعى العلماء إلى تجسيد صور مختلفة للإنسان الآلى أو "ROPOT" في أفلام السينما، وبالفعل نجحت تلك المحاولات في إقناع المشاهدين بأن هذه الروبوتات أصبحت حقيقة، وأنها تشارك في حياة البشر في جزء من هذا الكوكب، لكن لم يتوقع كثيرون وصول محاولات العلماء إلى هذا الحد من الابتكار، لأن يكون الانسان الآلي مشابها تماما للبشر باستثناء بث الروح التي منحنا الله إياها.

بالأمس شارك إنسان آلي، للمرة الأولى، في فعالية أممية، أقيمت بمقر المنظمة في نيويورك، الأربعاء، وسط تفاعل مع الحضور، وقد كانت المشاركة للروبوت "صوفيا" في جلسة تحت عنوان "مستقبل كل شيء - التنمية المستدامة في عصر التطور التكنولوجي السريع"، عقدتها اللجنة الاقتصادية والمالية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي، وفق صحيفة المنظمة الدولية.

وقامت "التحرير" أَثْنَاء مشاركتها في معرض جيتكس الذي تنتهي فعالياته اليوم في مدينة دبي، بتصوير فيديو للروبوت صوفيا الذي حضر اجتماع الأمم المتحدة، حيث عرضت شركة اتصالات الروبوت في أحد أجنحتها لاستقبال الزوار والتفاعل معهم، حيث إنها واحدة من الروبوتات الأكثر تقدما والأكثر شهرة مع قدرة كبيرة على التعبير لم يسبق لها مثيل في التاريخ.

ويمكن لـ"صوفيا" أن تحاكي مجموعة كاملة من تعابير الوجه، والتعرف على الوجوه، والنظر في عيون المخاطبين وإجراء المحادثات الطبيعية معهم، وهو ما يظهر في الفيديو التالي:

 

 

ويبدو أن هناك أسبابا كثيرة تدفع الشركات والأعمال إلى التحول الآلي لعل أَهَمِّهَا تقليص تكاليف العمالة، وزيادة القدرة التنافسية من أَثْنَاء تعزيز الكفاءة الإنتاجية وفعاليتها، إضافة إلى تقليص الأخطاء الناجمة عن الأخطاء البشرية أو عدم استقرار العــاملين، فالروبوت في المعدل ينتج أضعاف ما ينتجه الإنسان، ولا يتطلب إجازة وليس لديه حقوق ترهق كاهل الشركات.

وظائف ستنقرض وأخرى ستنجزها الآلات الذكية

كانت دراسات وتقارير كثيرة قد سلطت الضوء على التأثيرات التي ستحدثها التطورات التكنولوجية اللافتة من حولنا على أسواق الوظائف والعمل، خصوصا الخدمية منها، وتلك التي لا تتطلب مهارات إبداعية أو اجتماعية. وجاءت الدراسات والأبحاث بتنبؤات مشـوقة للاهتمام، فمنها من ذكرت إن 80٪ من وظائف المستقبل لا وجود لها اليوم، وأخرى توقعت بأن تقوم الآلات الذكية بإنجاز أضخم من نصف الوظائف الحالية في العالم أَثْنَاء العقدين المقبلين.

ومن بين تلك الدراسات دراسة أجرتها جامعة أكسفورد حملت عنوان "مستقبل التوظيف: كيف تواجه الوظائف خطر الأتمتة؟ وتعني الأتمتة الوظائف التي لا المزيد إلى تدخل بشري، وبينت الدراسة أن نصف الوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية ستواجه خطر الأتمتة أَثْنَاء العقدين المقبلين، وتوصلت أيضا إلى أن الوظائف في مجال النقل والخدمات اللوجستية، إضافة إلى الوظائف المكتبية والوظائف الإدارية البسيطة ستكون الأكثر عرضة لهذا الخطر.

ووجدت الدراسة كذلك بأن سوق الوظائف يواجه الخطر نفسه في المملكة المتحدة والكثير من البلدان الأوروبية أيضا، كما حددت الدراسة مجموعة من المعوقات أمام بعض الوظائف، مؤكدة أن "البيانات الكبيرة" تسهم بشكل كبير في تذليل هذه المعوقات وتمهيد الطريق أمام المزيد من الوظائف في شتى المجالات.

وأوصت الدراسة في الختام أصحاب الأعمال البسيطة التي لا تتطلب مهارات عالية بالتحول إلى أعمال أقل عرضة للأتمتة، مثل الأعمال التي تتطلب إبداعا أو ذكاء اجتماعيا، ولكن هذا التحول يتطلب طبعا اكتساب مهارات إبداعية واجتماعية معينة.

 ما قالته صوفيا في جلسة الأمم المتحدة

 

صوفيا أَثْنَاء مشاركتها في جلسة الأمم المتحدة أمس ذكرت "شكرا على دعوتي، يشرفني أن أكون هنا، الأمم المتحدة هي أحد الإنجازات الإنسانية العظيمة التي تمثل اتحادا ديمقراطيا للأمم تعمل مجتمعة لفائدة الجميع، وأنا هنا لمساعدة البشر في تَصْحِيح مستقبلهم".

وذكرت نائبة الأمين العام أمينة محمد، أَثْنَاء الجلسة، إن استخدام وإدارة التطور التكنولوجي بشكل صحيح سيؤدي إلى الإسراع بالتقدم المحرز في تحقيق رؤية التنمية المستدامة.

ودعت نائبة الأمين العام إلى جعل الذكاء الصناعي قوة للخير وضمان عدم تخلف أحد عن الركب جـراء التغير التكنولوجي السريع، وأن ذلك يتطلب منا الترابط المشترك.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، حضرت جلسة بالأمم المتحدة وتهدد مستقبل البشر.. معلومات عن الروبوت صوفيا (فيديو)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري