“البيئة” تكثف عمليات التفتيش على مصادر التلوث 
“البيئة” تكثف عمليات التفتيش على مصادر التلوث 

“البيئة” تكثف عمليات التفتيش على مصادر التلوث  صحيفة المختصر نقلا عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ننشر لكم “البيئة” تكثف عمليات التفتيش على مصادر التلوث ، “البيئة” تكثف عمليات التفتيش على مصادر التلوث  ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، “البيئة” تكثف عمليات التفتيش على مصادر التلوث .

صحيفة المختصر أوضحت توقعات منظومة الإنذار المبكر بملوثات الهواء  التابعة لوزارة البيئة أن العوامل الجوية مهيأة لتركز الملوثات من الجهات المختلفة  بمناطق القاهرة الكبرى أَثْنَاء ال` 48 ساعة القادمة والتى تبدأ من الليلة وحتي ليلة  غد.

وأثبتت الوزارة  في بيان بهذا الشأن  أنها ستقوم من أَثْنَاء دوريات التفتيش البيئي التابعة  لها بتكثيف حملاتها على مصادر التلوث المختلفة للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء  بتلك العوامل.

وأهابت بالمزارعين الإستفادة من منظومة وزارة البيئة لجمع قش الأرز وعدم حرق المخلفات  الزراعية , خاصة أَوْساط الفترة المقبلة والتى تتزامن مع بداية فصل الخريف وظاهرة  الإنعكاس الحراري , والتى من شأنها مضاعفة الإحساس بآثار الحرق , وذلك نتيجة إنحباس  الإنبعاثات الناتجة من حرق قش الأرز لفترات طويلة في طبقات الهواء القريبة  من سطح الأرض من بعد غروب الشمس حتى شروق اليوم التالي مع تزايد فترات سكون الرياح  , إضافة إلى تأثر محافظة القاهرة بشكل مكثف نظرا لموقعها الجغرافي , ما يجعل من  حرق قش الأرز في تلك الفترة له آثار صحية شديدة الخطورة على المواطنين , فضلا عن  تعرض المزارع المخالف للإجراءات القانونية والغرامة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، “البيئة” تكثف عمليات التفتيش على مصادر التلوث ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى