بكين تطور مادة تمتص المعادن الثقيلة من الأسمدة
بكين تطور مادة تمتص المعادن الثقيلة من الأسمدة

بكين تطور مادة تمتص المعادن الثقيلة من الأسمدة صحيفة المختصر نقلا عن الوفد ننشر لكم بكين تطور مادة تمتص المعادن الثقيلة من الأسمدة، بكين تطور مادة تمتص المعادن الثقيلة من الأسمدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، بكين تطور مادة تمتص المعادن الثقيلة من الأسمدة.

صحيفة المختصر نجح باحثون صينيون في تطوير مادة جديدة يمكنها أن تمتص أيونات المعادن الثقيلة من الأسمدة والحد من التلوث البيئي.
وتم تطوير هذه المادة المعروفة باسم "نانوكومبوسيت" والتي يمكنها انتزاع الزرنيخ وأيونات النحاس من السماد بكفاءة عالية، من قبل فريق تَخْت اشراف وو تشنجيان من معهد العلوم الفيزيائية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم.
وذكرت وكالة الأخبـار الصينية الرسمية (شينخوا) - في تقرير، اليوم الخميس - أنه تم نشر النتائج التي توصل لها النَّـادِي في مجلة الزراعة والكيمياء الغذائية.
وأوضحت أن المعادن الثقيلة في أعلاف الحيوانات تتسبب في عُلُوّ مستوى أيونات المعادن مثل الزرنيخ والنحاس في روث البهائم، ونتيجة لذلك تحتوي الأسمدة العضوية المصنوعة من الروث على معادن ثقيلة تسبب ضررا للبيئة وكذلك لجسم الإنسان.
وأشارت في تقريرها إلى أنه باستخدام الطين والفحم، تمكن فريق وو من تطوير تلك المادة التي باستطاعتها امتصاص المعادن الثقيلة، وإبقاء الأيونات بعيدا عن جذور المحاصيل.
وذكر وو إن هذه المادة صديقة للبيئة وسهلة الاستخدام وفعالة من حيث التكلفة، ما يوفر حلا جيدا لمشاكل كثيرة في الثروة الحيوانية والسماد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، بكين تطور مادة تمتص المعادن الثقيلة من الأسمدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد