خبراء: القوة التدميرية للأعاصير «ستزيد في المستقبل»
خبراء: القوة التدميرية للأعاصير «ستزيد في المستقبل»

خبراء: القوة التدميرية للأعاصير «ستزيد في المستقبل» صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم خبراء: القوة التدميرية للأعاصير «ستزيد في المستقبل»، خبراء: القوة التدميرية للأعاصير «ستزيد في المستقبل» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، خبراء: القوة التدميرية للأعاصير «ستزيد في المستقبل».

صحيفة المختصر ذكر مجموعة من الخبراء إن القوة التدميرية للأعاصير والعواصف ستزيد في المستقبل بشكل حَـاد جـراء التغييرات المناخية وآثارها التى تشمل عُلُوّ مستويات البحار وتدفئة المحيطات وذوبان الجليد، ما سيؤدي لتغيير المناخ على كوكب الأرض ليصبح أضخم تطرفًا وحدة من أى وقت مضى.

جاءت التصريحات على خلفية إعصار هارفي المدمر الذى ضرب الولايات المتحدة الأمريكية قبل أيام وتسبب في خسائر تُقدر بـ58 مليار دولار أمريكي.

وأشار الخبراء في تلميحات لوكالة الأخبـار الفرنسية إن معدلات هطول الأمطار المصاحبة للأعاصير ستتزايد في الفترات القادمة، الأمر الذى سينجم عنه فيضانات مدمرة، ستتخطى في قوتها الفيضانات التى ضربت ولاية تكساس الأمريكية جـراء إعصار هارفي، والتى تسببت في نحو 90 % من الخسائر.

وذكر «ستيفان رامستورف» أستاذ المناخ بمعهد بوتسدام لأبحاث العواقب المناخية إن إحدى النتائج المنطقية لاحترار الكوكب الشامل هي عُلُوّ معمم لظواهر مطر قصوى. في حالة هارفي، يشكل المطر الغزير والفيضانات اللاحقة به الخطر الأكبر. وبالفعل تسجل أرصاد الأمطار ارتفاعا شاملا في النسب القياسية لهطول المطر اليومي، في توجه سيستمر طالما نواصل دفع درجات الحرارة العالمية إلى أعلى بإصدار غازات الدفيئة.

فيما أثبت « ريتشارد الآن» أستاذ آليات المناخ في جامعة «ريدنج» أن العواصف غالبًا ما تضحمل عند الوصول قرب السواحل واليابسة، إلا أن هطول الأمطار يُساهم في تجميع الرطوبة على الأراضي المتاخمة للبحار، وهو ما يجعل الأعاصير والعواصف تحتفظ بالطافة اللازمة للاستمرار.

ويرى الخبراء أن إعصار هارفي الذى ضرب ولاية تكساس الأمريكية لن يكون الأخير، مشيرين إلى أن قوته بمثابة نذير شؤم لما سيكون عليه كوكبنا في المستقبل القريب، إذ إن بعض المناطق حول العالم ستشهد عُلُوّ وتيرة العواصف والأعاصير من الفئات 3 و 4 و 5 مع عُلُوّ وتيرة الاحترار العالمي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، خبراء: القوة التدميرية للأعاصير «ستزيد في المستقبل»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم