سوني إكسبيرا XA2 ألترا.. كاميرا ثنائية أمامية وحواف صغيرة
سوني إكسبيرا XA2 ألترا.. كاميرا ثنائية أمامية وحواف صغيرة

سوني إكسبيرا XA2 ألترا.. كاميرا ثنائية أمامية وحواف صغيرة صحيفة المختصر نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم سوني إكسبيرا XA2 ألترا.. كاميرا ثنائية أمامية وحواف صغيرة، سوني إكسبيرا XA2 ألترا.. كاميرا ثنائية أمامية وحواف صغيرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، سوني إكسبيرا XA2 ألترا.. كاميرا ثنائية أمامية وحواف صغيرة.

صحيفة المختصر لفتت شركة سوني اليابانية، الأنظار إليها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، الذي أقيم في بداية العام الحالي بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، حيث عرضت الشركة واحد من أبرز موبايلاتها، وهو سوني إكسبيرا XA2 ألترا، والذي جاء ضمن الفئة المتوسطة مع شاشة كبيرة وكاميرا أمامية مزودجة، حسبما ذكر صحيفة Tech Advisor، والسمة الأساسية في الموبايل، بجانب الإنتقال العصري لشاشة 18:9، هو الحصول على كاميرا ثنائية أمامية بقدرات خاصة ومثبت بصري.

السعر
فئة XA عامة تتميز بارتفاع سعرها، وموبايل إكسبيريا XA2 ألترا يأتي في حدود 450 يورو تقريبا، أما موبايل XA2 العادي فيأتي بسعر 350 يورو، ويضع هذا السعر الموبايل في منافسة مباشرة مع موبايلات أخرى، منها وان بلس 5T وHonor View 10.

التصميم
عندما تنظر لموبايل إكسبيرا XA2 ألترا، ترى أنه يمتلك شكلا منحنيا وحوافا مشطوفة ليلحق بسلسلة "اللا حواف" الحديثة، أما عن الشاشة فهي تدعم رؤية بحجم 18:9، والأمر الجديد في السلسلة هو امتلاكها للماسح الضوئي للبصمة في مكان جديد من أَثْنَاء وضعه في خلف الموبايل بدلا من جانب زر الطاقة كما اعتدنا دائما، أما عند الأبعاد والوزن، فهو يأتي بوزن 221 جراما وأبعاد 163 × 80 × 9.5 ميلليمتر.

المواصفات والخصائص
كما توقع الجميع، فالموبايل هو النسخة الأكبر من الإصدار التقليدي وليس مجرد فرق في حجم الشاشة، وهي نفس الشاشة المستخدمة في جهاز XA1 Ultra التي تأتي بحجم 6 بوصة، بأداء بصري ضعيف وهو الأمر غير المتوقع، خاصة أن هناك موبايلات أخرى في نفس الفئة السعرية لكن مزودة بشاشات أفضل بكثير.

المعالج
انتقلت سوني من معالج البيانات التقليدي ميدياتيك إلى معالج كوالكوم سناب دراجون 630، وهو نفس الفئة المستخدمة في موبايلات One Plus لكن بإصدار 835 وهو الأحدث بنفس السعر الكلي للجهاز، ورغم ذلك فإن سوني عملاقة الأداء والفائزة الأكيدة.

التخزين والرامات
إكسبيرا XA2 ألترا يأتي بذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت مع رامات بحجم 4 جيجابايت وفتحة خارجية للذاكرة المصغرة microSD.

الكاميرا
سوني فاجأتنا بكاميرا ثنائية أمامية بمثبت بصري، وهو الأمر الفريد خاصة في الفئة السعرية المتوسطة، وإحدى الكاميرات الأمامية قدرتها 8 ميجابيكسل وتقوم بتغطية حتى 120 درجة، أما الكاميرا الخلفية فهي بقوة 23 ميجابيكسل.

البطارية
امتلاك موبايل بهذا الحجم والأداء هو تجربة رائعة خاصة مع بطارية تدوم طويلا، وهو الأمر الجيد، فبطارية الموبايل بحجم 3580 ميللي أمبير، إلا أننا كنا نطمح لبطارية لا تقل عن 4000 ميللي أمبير نظرا لحجم الموبايل والشاشة.

نظام التشغيل
يعمل إكسبيرا XA2 ألترا بنظام أندرويد أوريو 8.0، وهو النظام الأحدث للموبايلات من جوجل، وكما عهدنا من سوني في موبايلاتها السابقة، توفر سوني تجربة جديدة كليا من أَثْنَاء التعامل مع النظام الجديد بدعم خصائص جديدة ومفيدة مثل "مختصرات ومعلومات إكسبيريا".

هل يجب عليك شراء إكسبيرا XA2 ألترا؟
الموبايل جيد لكنه ضعيف عند المنافسة في الفئة السعرية المتوسطة، ويميز الموبايل الكاميرا الثنائية الأمامية والبطارية الكبيرة نسبيا، إلا أنه ضخم ووزنه ثقيل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، سوني إكسبيرا XA2 ألترا.. كاميرا ثنائية أمامية وحواف صغيرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري