قوقـل تجبر مصنعى هواتف أندرويد على إطلاق تحديثات أمنية متكررة
قوقـل تجبر مصنعى هواتف أندرويد على إطلاق تحديثات أمنية متكررة

قوقـل تجبر مصنعى هواتف أندرويد على إطلاق تحديثات أمنية متكررة صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم قوقـل تجبر مصنعى هواتف أندرويد على إطلاق تحديثات أمنية متكررة، قوقـل تجبر مصنعى هواتف أندرويد على إطلاق تحديثات أمنية متكررة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، قوقـل تجبر مصنعى هواتف أندرويد على إطلاق تحديثات أمنية متكررة.

صحيفة المختصر إضافة تعليق

أظهر تقرير جديد لموقع Phonearena الهندى عن أن قوقـل ستطالب مصنعى هواتف أندرويد بضرورة إطلاق تحديثات أمنية متكررة، ففى الآونة الأخيرة شجعت شركة البحث العملاقة على زيادة الأمن داخل نظام التشغيل التابع لها، وقامت بدفع التحسينات الأمنية على أساس شهرى، ومع ذلك تختار العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية تخطى هذا الأمر بالكامل، لذا فى محاولة لتغيير هذا  أثبتت جوجل أنها ستبدأ الآن فى طلب تصحيحات أمنية منتظمة من شركات المصنعة لهواتف أندرويد.

وذكرت الشركة التى تتخذ من وادى السليكون مقرًا لها فى مؤتمرها السنوى للمطورين Google I / O، إنها قامت بتحديث اتفاقياتها مع مجموع من الشركات المصنعة لهواتف أندرويد، ما أجبرهم على إطلاق التحسينات الأمنية بشكل متكرر، وذكر David Kleidermacher، رئيس أمان أندرويد بشركة جوجل: "عندما يكون لديك مليارات من المستخدمين، فإنه جول كبير، ويستحق أقوى دفاع ممكن، لذا فالاتفاقيات الجديدة يجب أن تؤدى إلى زيادة هائلة فى مجموع الأجهزة والمستخدمين الذين يتلقون تحسينات أمنية منتظمة".

إلا أن رئيس الأمن فشل فى تحديد العلامات التجارية التى تنطوى عليها الاتفاقيات الجديدة، ومع ذلك، فإن إصدار Android P Beta الأخير يلمح على الأرجح إلى مجموع قليل منهم، إذ سيحصل مستخدمو هواتف  Essential، وNokia، وOnePlus وOppo، وVivo على نظام التشغيل الجديد، ما يشير إلى أن أحدث تعـاقدات جوجل مع هؤلاء المصنعين قد تتضمن أيضًا بندًا يتعلق بتصحيح الأمان، لكن من غير الواضح مدى تكرار إطلاق هذه التحديثات الأمنية.

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، قوقـل تجبر مصنعى هواتف أندرويد على إطلاق تحديثات أمنية متكررة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع