قوقـل تحذف إضافات حجب إعلانات تتجسس على المستخدمين من متجر "كروم"
قوقـل تحذف إضافات حجب إعلانات تتجسس على المستخدمين من متجر "كروم"

قوقـل تحذف إضافات حجب إعلانات تتجسس على المستخدمين من متجر "كروم" صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم قوقـل تحذف إضافات حجب إعلانات تتجسس على المستخدمين من متجر "كروم"، قوقـل تحذف إضافات حجب إعلانات تتجسس على المستخدمين من متجر "كروم" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، قوقـل تحذف إضافات حجب إعلانات تتجسس على المستخدمين من متجر "كروم".

صحيفة المختصر إضافة تعليق

أزالت قوقـل حوالى 5 إضافات من متجر "كروم ستور" التابع لها، والتى تقوم بحجب الإعلانات من متصفح جوجل كروم، إذ كانت هذه الإضافات تأتى فى أعلى الترتيب الأمر الذى يجعلها أول خيار تحميل لدى المستخدم، رغم أن هذه الإضافات تضم بداخلها أكواد مشبوهة، تقوم بالتجسس على المستخدمين، وإرسال معلوماته والمواقع التى يزورها إلى خوادم صانع الإضافات.

ووفقا لما نشره صحيفة engadget الأمريكى، جاءت هذه الخطوة من قبل جوجل، بعد تقرير نشره صحيفة AdGurad والذى قام بعرض إضافة وتحليلها بصور مفصلة لتأكيد أن الإضافة تحمل أكواد خبيثة وقام بعرض قائمة كاملة للإضافات المشابهة التى تستخدم نفس منهجية الاختراق، مع ملاحظة أن حجم تنزيل تلك الإضافات وصل إلى 20 مليون تنزيل.

ونصح التقرير بضرورة أن يتأكد أن يتأكد المستخدم قبل تحميل أى إضافة، وذلك من أَثْنَاء فحص المطور، والتأكد أنه مصدر موثوق به، إذ يفضل أن تكون شركة معتمدة، وذلك لتجنب الإضافات المشبوهة.

 


إضافات جوجل الوهمية

 

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، قوقـل تحذف إضافات حجب إعلانات تتجسس على المستخدمين من متجر "كروم"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع