مصر تستضيف المدرسة الدولية لشباب الفلكيين
مصر تستضيف المدرسة الدولية لشباب الفلكيين

مصر تستضيف المدرسة الدولية لشباب الفلكيين صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم مصر تستضيف المدرسة الدولية لشباب الفلكيين، مصر تستضيف المدرسة الدولية لشباب الفلكيين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مصر تستضيف المدرسة الدولية لشباب الفلكيين.

صحيفة المختصر اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتح رئيس أكاديمية البحث العلمي الدكتور محمود صقر اليوم، الأحد، فاعليات المدرسة الدولية لشباب الفلكيين في دورتها الأربعين والتي تنظمها أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ممثلة في اللجنة الوطنية للعلوم الفلكية بالتعاون مع الاتحاد الدولى العلمى للفلكيين والمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وتقام المدرسة الدولية لشباب الفلكيين سنويًا بإحدى دول العالم تحت رعاية الاتحاد الدولي الفلكي.

وتتنافس الدول لاستضافة المدرسة الدولية لشباب الفلكيين لتعزيز دورها الدولي، ويأتي أنتصار مصر هذا العام بتنظيم المدرسة من أَثْنَاء اللجنة الوطنية للعلوم الفلكية التابعة لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وتحت رعاية كلا من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وتعد هذه المرة هي الثالثة التي تستضيف فيها مصر المدرسة الدولية لشباب الفلكيين، وقد كانت قد استضافتها في عامي 1981، و1994.

وتأتى استضافة المدرسة بالتزامن مع جهود الدولة لتنفيذ مشروع تليسكوب بصري جديد في أعلى قمة بجبال سانت كاترين في سيناء، بقطر مرآة يخبر 6.5 متر وبتكلفة تتجاوز مليار جنيه.

وشارك بالمدرسة هذا العام 37 من شباب الفلكيين من مصر ومن الخارج، حيث شاركت 13 دوله عربية وإفريقية هي الخرطوم، والجزائر، ورواندا، وأثيوبيا، وتنزانيا، وتونس، والمغرب، وغانا، وفلسطين، وسوريا، ومدغشقر، ونيجيريا، كما شارك بها 19 من الجامعات ومعاهد ومراكز البحوث المصرية.

وسيحاضر مجموعة من الأساتذة في تجمعات المدرسة من مصر وامريكا، والنرويج، والصين، والمكسيك، واسبانبا، والجزائر، وروسيا.

وستناقش الفعاليات فيزياء الكون وفلك الطاقات العالية، وتركيب المجرات وتطوره، وتكون النجوم ومادة ما بين النجوم، والنظام الشمسي والكواكب الخارجية، والنجوم المتغيرة والأنظمة النجمية، والمراصد الافتراضية، واختزال الأرصاد وتحليل البيانات.

وسيتاح للمشاركين التدريب على الأرصاد الفلكية من أَثْنَاء منظار القطامية الفلكي، وتحليل الأرصاد من أَثْنَاء معامل الحاسب المتاحة، كما يتبنى تطبيـق المدرسة بعض

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مصر تستضيف المدرسة الدولية لشباب الفلكيين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم