«دفعة مجدي يعقوب»يؤكد أن البحث العلمي تفتح باب التقدم لمنح علماء الجيل
«دفعة مجدي يعقوب»يؤكد أن البحث العلمي تفتح باب التقدم لمنح علماء الجيل

«دفعة مجدي يعقوب»يؤكد أن البحث العلمي تفتح باب التقدم لمنح علماء الجيل صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «دفعة مجدي يعقوب»يؤكد أن البحث العلمي تفتح باب التقدم لمنح علماء الجيل، «دفعة مجدي يعقوب»يؤكد أن البحث العلمي تفتح باب التقدم لمنح علماء الجيل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، «دفعة مجدي يعقوب»يؤكد أن البحث العلمي تفتح باب التقدم لمنح علماء الجيل.

صحيفة المختصر اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن رئيس أكاديمية البحث العلمي الدكتور محمود صقر عن نُشُور باب التقدم في تطبيـق علماء الجيل القادم، والذى ترعاه وتموله أكاديمية البحث العلمي، اعتباراً من اليوم وحتى 20 أيــار القادم.

وأطلقت الأكاديمية أسم الطبيب الشهير «مجدى يعقوب» على الدفعة الجديدة التي سيتم قبولها بعد إجتياز الاختبارات.

وتهدف المنحة لتحقيق رؤية رؤية مصر للتنمية واستراتيجية الدولة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، وذلك ايمانا من الدولة بأهمية البحث العلمي كقاطرة للتنمية وأساس تقدم ورقى الأمم.

وذكرت الأكاديمية في بيان صحفي –تلقت صحيفة المختصر نسخة منه- إن وزارة البحث العلمي ممثلة في الأكاديمية سخرت كافة الإمكانيات بهدف تأهيل الكوادر العلمية من أوائل الخريجين المتميزين، ودعمهم.

ومن ناحيته أعلن الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية إنه طبقا لخطة الأكاديمية والتمويل المخصص من وزارة الاستثمار سيتم منح 170 طالبا من أوائل الخريجين على مستوى الجامعات المصرية دفعة 2013 وما بعدها- على أساس تنافسى من بين المتقدمين في المجالات المعلن عنها- منح وسيتم إعلان أسماء الفائزين في 26 حزيــران 2018.

وتبلغ التكلفة الاجمالية للمنح 18 مليون جنيه، وتشمل المنحة مكافأة شهرية لمدة 30 شهر قيمتها الفان حنيه شهريا و47 ألف جنيه لتغطية نفقات البحث والتدريب؟.

وأضاف صقر أن المجالات محل المنح تتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة وتهدف إلى المساهمة في بناء قاعدة علمية قوية في العلوم الأساسية وعلوم التألق والتتويج والعلوم البينية وسد الفجوة التكنولوجية وتوفير متطلبات سوق العمل واحتياجات الصناعة الوطنية، والتى المزيد إلى درجة عالية من المهارة والعلم من أجل التطوير والمنافسة، والمساهمة في إيجاد حلول للمشاكل الملحة والضاغطة التي تواجه المجتمع.

وستخصص منح ذلك العالم في مجالات الطاقة والمياه، الزراعة والغذاء، الصحة والدواء، الصناعة، التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية، الهندسة، علوم الفضاء، البحوث الاجتماعية والإنسانية، الفنون والآداب، القطاع السياحي، الاقتصاد، وإدارة العلوم والتكنولوجيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، «دفعة مجدي يعقوب»يؤكد أن البحث العلمي تفتح باب التقدم لمنح علماء الجيل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم