أوروبا تودع الشاحنات.. ناقلة حاويات منعدمة الانبعاثات وذاتية القيادة ترى النور قريبًا
أوروبا تودع الشاحنات.. ناقلة حاويات منعدمة الانبعاثات وذاتية القيادة ترى النور قريبًا

أوروبا تودع الشاحنات.. ناقلة حاويات منعدمة الانبعاثات وذاتية القيادة ترى النور قريبًا صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم أوروبا تودع الشاحنات.. ناقلة حاويات منعدمة الانبعاثات وذاتية القيادة ترى النور قريبًا، أوروبا تودع الشاحنات.. ناقلة حاويات منعدمة الانبعاثات وذاتية القيادة ترى النور قريبًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، أوروبا تودع الشاحنات.. ناقلة حاويات منعدمة الانبعاثات وذاتية القيادة ترى النور قريبًا.

صحيفة المختصر اشترك لتصلك أهم الأخبار

تدشن هولندا وبلجيكا حاليا أول ناقلة حاويات في العالم منعدمة الانبعاثات وذاتية القيادة تستطيع شحن 24 حاوية تزن 425 طنا من موانئ في أمستردام وأنتويرب وروتردام.

وذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية في نسختها الإلكترونية إن الصنادل البحرية الخمسة المقرر تدشينها صيف هذا العام ستحد بشكل كبير من استخدام شاحنات البضائع التي تعمل بوقود الديزل، وإنه، نتيجة لذلك، من المتوقع أن تخرج 23 ألف شاحنة من الخدمة.

وأوضحت الصحيفة أن الصنادل الجديدة، التي تصنعها شركة بورت لاينر الهولندية، مزودة ببطاريات تمكنها من الأبحار لمدة 15 ساعة متواصلة.

وذكر تون فان ميجان الرئيس التنفيذي لـ (بورت لاينر) إن هذه الصنادل ستُشحن أَوْساط رسوها في الموانئ عبر شركة الطاقة (إنيكو) التي توفر الكهرباء من مصادر لا ينجم عنها أية انبعاثات كربونية مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومصادر الطاقة المتجددة.

ويبلغ طول الصنادل 52 مترا، ويبلغ عرضه نحو سبعة أمتار، ويوفر الصندل مساحة تخزين تزيد بنسبة 8% عن نظيره التقليدي جـراء عدم وجود غرفة محرك.

وذكرت الصحيفة إن هذه الصنادل ستكون مزدوة بطاقم في المرحلة الأولية من التشغيل غير أنه من المقرر أن تعمل بشكل ذاتي تماما بمجرد الانتهاء من إعدادات خاصة جاري العمل عليها الآن، وتخطط الشركة لطرح صنادل أكبر حجما ويبلغ طولها 110 أمتار في وقت لاحق.

وأضافت أن الصنادل الأكبر من المقرر أن تحمل 280 حاوية وتبحر لمدة 30 ساعة دون تَمَكُّث ودون حاجة إلى إعادة شحن، وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي قدم نحو 7 ملايين يورو كتمويل لهذا المشروع مع إسهامات إضافية من الموانئ التي ستتلقى الصنادل الحديثة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، أوروبا تودع الشاحنات.. ناقلة حاويات منعدمة الانبعاثات وذاتية القيادة ترى النور قريبًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم