أول امرأة سورية قادت طائرة ركاب.. من هي؟!
أول امرأة سورية قادت طائرة ركاب.. من هي؟!

أول امرأة سورية قادت طائرة ركاب.. من هي؟! صحيفة المختصر نقلا عن العالم ننشر لكم أول امرأة سورية قادت طائرة ركاب.. من هي؟!، أول امرأة سورية قادت طائرة ركاب.. من هي؟! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، أول امرأة سورية قادت طائرة ركاب.. من هي؟!.

صحيفة المختصر قادت أول امرأة سورية طائرة ركاب من مطار دمشق الدولي إلى مطار القاهرة في 1998عام الأمر الذي أثار حالة من الفرح في سوريا بدخول النساء إلى مجال الطيران كقائدات للطيارات.

وخلال عملها كقائدة طائرات حلقت وداد شجاع برحلات عدة من سوريا إلى دول أوروبية عدة بطائرات إيرباص 320.

ووداد شجاع هي ابنة الكابتن السوري عدنان شجاع، وكانت اتجهت إلى مجال الطيران في سوريا قبل أن يتم إيفادها إلى الولايات المتحدة الأميركية للتدريب، حتى أصبحت جديرة بقيادة طائرة الركاب “بوينغ 727″، بحسب ما نقل موقع جريدة عنب بلدي.

وشجاع من مواليد محافظة السويداء جنوب سوريا، عام 1979، وهي أم لولدين.

ولوالد وداد، عدنان شجاع، شهرة كبيرة في مجال الطيران، وذلك بعد أن تمكن في ثمانينيات القرن الماضي من إعادة طائرة الركاب السورية إلى مطار أورلي قرب باريس بعد إقلاعها بقليل، بعد أن ضربت صاعقة جوية قمرة القيادة.

106-

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، أول امرأة سورية قادت طائرة ركاب.. من هي؟!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات