عموتة أول مدرب مغربي يتوّج بدوري أبطال إفريقيا
عموتة أول مدرب مغربي يتوّج بدوري أبطال إفريقيا

عموتة أول مدرب مغربي يتوّج بدوري أبطال إفريقيا صحيفة المختصر نقلا عن المصريون ننشر لكم عموتة أول مدرب مغربي يتوّج بدوري أبطال إفريقيا، عموتة أول مدرب مغربي يتوّج بدوري أبطال إفريقيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، عموتة أول مدرب مغربي يتوّج بدوري أبطال إفريقيا.

صحيفة المختصر دخل الحسين عموتة المدير الفني للوداد البيضاوي المغربي التاريخ من أوسع أبوابه بعدما قاد فريقه للتتويج بلقب دُورِي أبطَال إفريقيا لكرة القدم بتخطيه عقبة القلعة الحمراء المصري في المباراة النهائية للبطولة مساء السبت.

وبات عموتة ( 48 سـنةًا) أول مدرب مغربي يفوز بلقب دُورِي أبطَال إفريقيا، حيث أن جميع الألقاب بالبطولة القارية التي توّجت بها الفرق المغربية كانت عبر مدربين أجانب.

بذلك، نجح عموتة في تَصْحِيح الاستثناء في تاريخ الكرة المغربية، ليقود الوداد إلى اللقب الأفريقي أمام القلعة الحمراء.

بداية عموتة التدريبية كانت مع فريق اتحاد الخميسات المغربي سـنة 2004، وهو نفس النَّـادِي الذي أنطلق معه مشواره كلاعب كرة قدم، كما استطاع أن يحقق نتائج إيجابية خاصة في موسم 2007-2008 عندما قاد النَّـادِي لوصافة الـدوري المغربي والتأهل لدوري أبطال إفريقيا في إنجاز غير مسبوق.

وفي الموسم التالي، قاد عموتة الفتح الرباطي للوصول إلى نهائي كَـأْس العرش المغربي قبل الخسارة في المباراة النهائية أمام الجيش الملكي بركلات الترجيح.

وفي موسم 2009 -2010 نجح عموتة في التتويج بأول بطولاته بعدما حقق لقب كَـأْس العرش المغربي على حساب المغرب الفاسي.

وعلى الصعيد الإفريقي، حقق لقب كَـأْس الكونفدرالية بعد الغلبة على الْفَـرِيق الرياضي الصفاقسي التونسي (3-2) في مباراة الإياب بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

بعدها انتقل عموتة للتدريب في الخليج وعمل في نادي السد القطري سـنة 2011 ونجح في قيادته للتتويج بلقب الـدوري موسم 2012-2013 بعد غياب خمس اعـوام إضافة إلى لقب كَـأْس أمير دولة قطر.

وعاد من قطر إلى المغرب لتولي مسؤولية تمرين الوداد البيضاوي وقاده للتتويج بلقب دُورِي أبطَال إفريقيا الموسم الحالي.

وبذلك توّج عموتة بلقب كَـأْس العرش المغربي وكأس الاتحاد الإفريقي "الكونفيدرالية" ودوري أبطال إفريقيا ولقب الـدوري القطري وكأس أمير قطر مرة واحدة في كل منهم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، عموتة أول مدرب مغربي يتوّج بدوري أبطال إفريقيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون