ما الدور الذي لعبته أم كلثوم في تسمية نادي الوداد البيضاوي المغربي؟
ما الدور الذي لعبته أم كلثوم في تسمية نادي الوداد البيضاوي المغربي؟

ما الدور الذي لعبته أم كلثوم في تسمية نادي الوداد البيضاوي المغربي؟ صحيفة المختصر نقلا عن CNN Arabic ننشر لكم ما الدور الذي لعبته أم كلثوم في تسمية نادي الوداد البيضاوي المغربي؟، ما الدور الذي لعبته أم كلثوم في تسمية نادي الوداد البيضاوي المغربي؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، ما الدور الذي لعبته أم كلثوم في تسمية نادي الوداد البيضاوي المغربي؟.

صحيفة المختصر دبي، الإمارات العربية المتحدة – لعبت المطربة المصرية الشهيرة، أم كلثوم، دورا بارزا بطريقة غير مباشرة في تسمية نادي الوداد البيضاوي المغربي الذي سيواجه القلعة الحمراء المصري، السبت، في إياب الدور النهائي لبطولة دُورِي أبطَال أفريقيا، فكيف تدخلت "كوكب الشرق" في تسمية فريق الأمة المغربي؟

واجه مؤسسو الْفَـرِيق المغربي الأكثر تتويجا ببطولة الـدوري المحلي في المغرب صعوبات كثيرة عندما قرروا تأسيس أول ناد مغربي إبان الاحتلال الفرنسي للبلاد، وذلك جـراء تخوف فرنسـا من أن يكون هذا الْفَـرِيق مشروعا وطنيا ودينيا يهدف إلى طردها من المغرب.

فرض الفرنسيون شروطا على مؤسسي الْفَـرِيق المنتمي لمدينة الدار البيضاء، وهي الابتعاد عن الشعارات الدينية والسياسية، وعدم اتخاذ أي مواقف عنصرية ضد الأوروبيين، والفرنسيين على وجه التحديد، بالإضافة إلى اقتسام شؤون تسيير الْفَـرِيق بين المغاربة والفرنسيين، ليتم تأسيس الْفَـرِيق في الثامن من أيــار/مــايو من سـنة 1937.

وقع القائمون على الْفَـرِيق الجديد، في حيرة من أجل اختيار اسم يناسب الكيان الرياضي الجديد ولا يعترض عليه الفرنسيون، وفي إحدى الاجتماعات جاء أحد أعضاء النَّـادِي ويدعى، الحاج عبد اللطيف بنجلون التويمي، متأخرا، وعلل سبب تأخره بأنه كان يشاهد فيلما لأم كلثوم يسمى "الوداد".

وعندما ذكر التويمي اسم الفيلم، علت رغرودة من إحدى القاطنات في البيوت المجاورة لمقر الاجتماع، مصادفة، ليتفاءل الحاضرون باسم "الوداد"، ويتم اطلاقه على الْفَـرِيق المغربي العريق وإضافة كلمة "البيضاوي" نسبة للدار البيضاء.

جديـر بالذكـر أن فيلم الوداد أنتج سـنة 1936 وأخرجه المخرج المصري الشهير أحمد بدرخان، بالاشتراك مع جمال مدكور والمخرج فريتز كرامب. 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، ما الدور الذي لعبته أم كلثوم في تسمية نادي الوداد البيضاوي المغربي؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : CNN Arabic