الليلة| القلعة الحمراء يسعى لإنجاز تاريخي.. والوداد يحلم باللقب الثاني
الليلة| القلعة الحمراء يسعى لإنجاز تاريخي.. والوداد يحلم باللقب الثاني

الليلة| القلعة الحمراء يسعى لإنجاز تاريخي.. والوداد يحلم باللقب الثاني صحيفة المختصر نقلا عن البديل ننشر لكم الليلة| القلعة الحمراء يسعى لإنجاز تاريخي.. والوداد يحلم باللقب الثاني، الليلة| القلعة الحمراء يسعى لإنجاز تاريخي.. والوداد يحلم باللقب الثاني ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الليلة| القلعة الحمراء يسعى لإنجاز تاريخي.. والوداد يحلم باللقب الثاني.

صحيفة المختصر تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في صحيفة الوسط العربي والقارة السمراء، في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، صوب مدينة الدار البيضاء، وبالتحديد نحو ملعب “محمد الخامس” لمتابعة القمة العربية المرتقبة ذات النكهة الإفريقية بين فريقي الوداد المغربي، صاحب الملعب والجمهور، والأهلي المصري، في إياب نهائي دُورِي أبطَال إفريقيا لكرة القدم.

انتهت نتيجة مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية في موقعة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وتصب هذه النتيجة في صالح النَّـادِي المغربي، حيث بات في حاجة إلى التعادل السلبي أو تحقيق الغلبة بأي نتيجة من أجل الظفر بلقب البطولة الغائبة عنه منذ 25 سـنةًا وبالتحديد منذ 1992، فيما يحتاج القلعة الحمراء لتحقيق الغلبة أو التعادل بأكثر من جول.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أسند إدارة المباراة إلى الحكم الجامبي بكاري جاساما، ويعاونه البوروندي جون كلود، والكيني أدين رانس، والحكم الرابع عمر صلاح من جامبيا، وسبق لجاساما أن أدار للأهلي 6 مباريات، فاز في اثنتين منها، وتعادل وهُزم في مثلهما.

من أجل التاسعة

يدخل القلعة الحمراء، تَخْت اشراف مدربه حسام البدري، اللقاء رافعًا شعار لا بديل عن الغلبة بعدما تمكن بطل المغرب من تحقيق نتيجة إيجابية في موقعة الذهاب بمصر، وذلك من أجل الظفر باللقب وتحقيق حلم الأهلاوية باللقب التاسع، بينما بات حلم المغاربة في تحقيق اللقب الثاني للوداد في القريب العاجل بعد النتيجة الإيجابية التي حققها النَّـادِي في موقعة الذهاب.

قلق في القلعة الحمراء

سادت حالة من القلق بين جمهور الْفَـرِيق القلعة الحمراء بعد تأكد غياب حسام عاشور، قائد القلعة الحمراء ومسمار خط الوسط، بالإضافة إلى غياب الدولي التونسي علي معلول، وصالح جمعة، مايسترو خط الوسط، عن موقعة محمد الخامس، في المقابل يفتقد الوداد المغربي إلى خدمات نجمه الأول محمد أوناجم، ولكن هناك ورقة بديلة سيعتمد عليها الحسين عموتة، المدير الفني لفريق الوداد وهي أشرف بنشرقي، اللاعب الذي أرهق دفاع القلعة الحمراء كثيرًا في موقعة الذهاب.

نتائج القلعة الحمراء خارج ملعبه تمنحه الأفضلية

سجل القلعة الحمراء خارج ملعبه في النهائي الإفريقي مبشر للغاية، فقد خاض المارد الأحمر 9 مواجهات خارجية تمكن من تحقيق نتيجة إيجابية في 8 منها وذاق مرارة الهزيمة في مباراة وحيدة كانت أمام أشانتي كوتوكو الغاني، في نسخة 1983 وخسر القلعة الحمراء البطولة في ذلك الوقت.

في نسخة 1982، التي شهدت أول تتويج للأهلي بالبطولة الإفريقية، فاز القلعة الحمراء في القاهرة 3/صفر، وتعادل في كوماسي أمام أشانتي كوتوكو الغاني 1/1.

وفي النسخة التالية 1983 تعادل الفريقان في القاهرة بدون رؤية وخسر القلعة الحمراء اللقب بعدما سقط في كوماسي بهدف دون مقابل.

في نسخة 1987 تعادل القلعة الحمراء في أم درمان مع الهلال السوداني بدون رؤية، وتمكن من الانتصار إيابًا في القاهرة بهدفين دون مقابل.

في نسخة 2001 واجه القلعة الحمراء فريق صن داونز بطل جنوب إفريقيا وتعادل الفريقان ذهابًا في بريتوريا 1/1، وفاز القلعة الحمراء إيابًا 3/صفر.

في نسخة 2005 تعادل القلعة الحمراء في سوسة أمام النجم الساحلي التونسي بدون رؤية، وفاز في القاهرة 3/صفر وحصد لقبه الرابع في تاريخه.

في النسخة التالية 2006 واجه القلعة الحمراء الصفاقسي التونسي وتعادل الفريقان في القاهرة 1/1، وتمكن القلعة الحمراء من الغلبة إيابًا في رادس بهدف دون رد.

في نسخة 2007 واجه القلعة الحمراء النجم الساحلي التونسي وتعادل الفريقان في سوسة بدون رؤية، ولكنه خسر هذه المرة على ملعبه بالقاهرة 3/1.

في نسخة 2008 فاز القلعة الحمراء في القاهرة على القطن الكاميروني 2/صفر، وتعادل الفريقان في جاروا 2/2.

في نسخة 2012 تعادل القلعة الحمراء مع الترجي التونسي بمدينة الإسكندرية 1/1، وتمكن المارد الأحمر من قلب الطاولة على بطل تونس في رادس وفاز عليه 2/1.

وفي نسخة 2013 تعادل القلعة الحمراء ذهابًا في جوهانسبرج أمام أورلاندو بايرتس بطل جنوب أفريقيا 1/1، وفاز في القاهرة 2/صفر.

التشكيل المتوقع للأهلي

حراسة المرمى: شريف إكرامي

خط الدفاع: سعد الدين سمير، رامي ربيعة، حسين السيد، محمد هاني

خط الوسط: أحمد فتحي، عمرو السولية، مؤمن زكريا، عبدالله السعيد، جونيور أجايي

الهجوم: وليد أزارو

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الليلة| القلعة الحمراء يسعى لإنجاز تاريخي.. والوداد يحلم باللقب الثاني، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البديل