برشلونة يسحق إسبانيول بالخمسة.. والريال يسقط في “فخ” ليفانتي
برشلونة يسحق إسبانيول بالخمسة.. والريال يسقط في “فخ” ليفانتي

برشلونة يسحق إسبانيول بالخمسة.. والريال يسقط في “فخ” ليفانتي صحيفة المختصر نقلا عن الجوهرة الرياضية ننشر لكم برشلونة يسحق إسبانيول بالخمسة.. والريال يسقط في “فخ” ليفانتي، برشلونة يسحق إسبانيول بالخمسة.. والريال يسقط في “فخ” ليفانتي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، برشلونة يسحق إسبانيول بالخمسة.. والريال يسقط في “فخ” ليفانتي.

صحيفة المختصر تحضر ريال مدريد حامل اللقب لبدء حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري أبطال أوروبا، بتعادل مخيب آخر على أرضه ضد ليفانتي 1-1 أمس السبت في المرحلة الثالثة من الـدوري الإسباني لكرة القدم، فيما قاد الارجنتيني ليونيل ميسي برشلونة الى تحقيق أنتصار ثالث على التوالي على حساب ضيفه اسبانيول 5-صفر في دربي كاتالونيا.ورفع برشلونة رصيده الى 9 نقاط مقابل 7 لاشبيلية الفائز على ايبار 3-صفر و6 لكل من ريال سوسييداد الذي يحل الاحد على ديبورتيفو لاكورونيا وليغانيس، فيما تراجع ريال مدريد الى المركز السادس مع 5 نقاط.

ودخل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الى هذه المباراة التي جمعته بفريق لم يفز في “سانتياغو برنابيو” سوى مرة واحدة في زياراته الـ12 الأخيرة (فبرايــر/شبــاط 2007)، وهو يتشاور عن تعويض تعادله في المرحلة السابقة على أرضه أمام فالنسيا (2-2) في مباراة كانت متخلفا خلالها حتى الدقائق السبع الأخيرة.لكنه اكتفى بنقطة مجددا أمام الممثل الآخر لمدينة فالنسيا، وذلك في ظل استمرار غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اوقف لخمس مباريات جـراء دفعه الحكم أَثْنَاء لقاء ذهاب الْكَـأْس السوبر ضد برشلونة، وهو سيعود الى النَّـادِي في المرحلة الخامسة ضد ريال بيتيس.ويستهل ريال حملة الدفاع عن لقبه القاري حيث يلعب على أرضه ايضا الأربعاء القادم ضد ابويل نيقوسيا القبرصي في المجموعة الثامنة التي تضم ايضا بوروسيا دورتموند الألماني وتوتنهام هوتسبر الإنجليزي.ولم تكن بداية ريال مثالية على الإطلاق امام 67 الف متفرج في العاصمة، إذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 12 اثر رمية جانبية للضيوف نفذها ايفان لوبيز طويلة من الجهة اليمنى، وصلت الى ايفي فسيطر عليها وتخلص من دانييل كارفاخال قبل أن يطلقها في شباك كيكو كاسيا الذي لعب اساسيا على حساب الكوستاريكي كيلور نافاس العائد من تصفيات كونكاكاف المؤهلة الى مونديال 2018.وضغط ريال سعيا خلف العودة الى المباراة لكنه تعرض لضربة أخرى بإصابة مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة ما دفع زيدان الى استبداله بالويلزي غاريث بايل (28).وأطلق الْفَـرِيق الملكي اللقاء من نقطة الصفر في الدقيقة 36 عندما أدرك لوكاس فاسكيز التعادل اثر ركلة ركنية وصلت الى القائد العائد من الايقاف سيرخيو راموس الذي حولها برأسه، فصدها الحارس ثم سقطت أمام فاسكيز الذي تابعها في الشباك.

وواصل ريال الذي اراح مدربه صانع الالعاب الكرواتي لوكا مودريتش، ضغطه وحصل على فُـرْصَة للبرازيلي مارسيلو الذي أنتشار قبل أن يسدد كرة ارضية قوية صدها الحارس ببراعة مجددا، ثم فقد البرازيلي اعصابه وركل الكولومبي جيفرسون ليرنا أَثْنَاء سقوطهما ارضا بعد هذه الفرصة، فتلقى بطاقة حمراء (89) وأصبح ثالث نجـم يطرد من ريال منذ بداية الموسم بعد رونالدو (الْكَـأْس السوبر) وراموس.ودافع زيدان عن تدوير لاعبيه في مباراة باكرة انطلقت الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي “لن أحدث ثورة في ما أريد القيام به، جـراء مباراة واحدة سيئة. اثق بهذا النَّـادِي ويجب ان نلعب افضل، لا شيء أضخم من ذلك”.

وعلى ملعب “كامب نو” أمام 72 الف متفرج، سجل ميسي هدفين في الشوط الاول وحقق الهاتريك في الثاني مانحا فريقه الغلبة على اسبانيول 5-صفر.وافتتح ميسي التسجيل بمراوغة جميلة داخل المنطقة بعد ان أخـذ تصويبة وهو بوضع تسلل (26)، ثم استفاد من خطـأ دفاعي ليترجم تصويبة الظهير جوردي البا داخل الشباك (35).وفي الجولة الثانية، سجل ميسي هدفه الثالث، قبل ثوان من دخول الفرنسي عثمان ديمبيلي، بعد محاولة من الاوروغوياني لويس سواريز وتمريرة جديدة من البا (67). ورفع ميسي رصيده الى 5 اهداف في 3 مباريات في الليغا واضاف الهاتريك الـ27 بفارق 5 عن المتصدر رونالدو.

وشارك ديمبيلي (20 عاما) لاول مرة، بعد انتقاله من بوروسيا دورتموند الالماني في صفقة قد تصل قيمتها الى 147 مليون يورو مع الحوافز والمكافآت، وذلك بعد موت البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.وقبل انتهاء المباراة، سجل بيكيه الهدف الرابع من رأسية اثر ركنية (87)، ثم مرر ديمبيلي كرة مقشرة الى سواريز الذي اضاف الخامس (90).وفشل اتلتيكو مدريد بالاستفادة من تعادل جاره، عندما عاد بدوره بنقطة التعادل السلبي من ارض فالنسيا.وغاب عن كولتشونيروس مهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان الموقوف.وحرم حارس فالنسيا البرازيلي نيتو لاعبي المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني من التسجيل.وحقق اشبيلية فوزا صريحا على ضيفه ايبار بثلاثية حملت توقيع البرازيلي باولو غانسو (46) والفرنسي وسام بن يدر (76) ونوليتو (90).

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، برشلونة يسحق إسبانيول بالخمسة.. والريال يسقط في “فخ” ليفانتي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجوهرة الرياضية