3 دول قد يلعب بها برشلونة حال استقلال كتالونيا
3 دول قد يلعب بها برشلونة حال استقلال كتالونيا

3 دول قد يلعب بها برشلونة حال استقلال كتالونيا صحيفة المختصر نقلا عن عاجل ننشر لكم 3 دول قد يلعب بها برشلونة حال استقلال كتالونيا، 3 دول قد يلعب بها برشلونة حال استقلال كتالونيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، 3 دول قد يلعب بها برشلونة حال استقلال كتالونيا.

صحيفة المختصر يتوجه الناخبون في إقليم كتالونيا، غدًا الأحد، إلى صناديق الاقتراع؛ للتصويت على الانفصال عن إسبانيا، وسط معارضة وتهديدات من مدريد بعدم تنفيذ الاستفتاء حتى لو اضطر الأمر لاستخدام القوة.

ووسط هذه الأجواء السياسية الساخنة، يبرز سؤال: في أي دوري سيلعب فريق برشلونة في حال انفصال كتالونيا؟

الإجابة جاءت على لسان وزير الرياضة في حكومة كتالونيا، جيرار فلوراس، موضحا أن أندية الإقليم لا تفضل اللعب في الدوري الإسباني في حال انفصال الإقليم عن مدريد، مشيرًا إلى أنه في حال اختيار الانفصال وتكوين دولة مستقلة، فإن أندية كتالونيا وأشهرها برشلونة وإسبانيول وجيرونا، ستلعب في الدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الفرنسي، مؤكدا أن الفيفا لن يعترض على هذا الأمر.
وأوضح وزير الرياضة في كتالونيا، أن هناك أندية تلعب في دوري دول أخرى، مستشهدا بنوادي إمارة موناكو التي تلعب في الدوري الفرنسي، وأندية ويلز التي تلعب في الدوري الإنجليزي، كما أن الدوري الإسباني نفسه تلعب به اندية أندورا، وهي إمارة مستقلة تقع في جبال البرانس الشرقية بجوار إسبانيا وفرنسا. 

أما نادي برشلونة نفسه، فلم يعلن بشكل رسمي حتى الآن، عن الدوري الذي سيلعب به في حال انفصال كتالونيا؛ ولكنه انتقد سياسة القمع التي تمارسها مدريد ضد الإقليم، مؤكدا دعمه لمبدأ حق تقرير المصير للشعوب، في الوقت الذي أيد فيه بعض اللاعبين فكرة الاستقلال مثل جيرارد بيكيه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، 3 دول قد يلعب بها برشلونة حال استقلال كتالونيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل