مسيرة جيانلويجى بوفون حارس يوفنتوس فى أرقام
مسيرة جيانلويجى بوفون حارس يوفنتوس فى أرقام

مسيرة جيانلويجى بوفون حارس يوفنتوس فى أرقام

صحيفة المختصر نقلا عن الدستور ننشر لكم مسيرة جيانلويجى بوفون حارس يوفنتوس فى أرقام، مسيرة جيانلويجى بوفون حارس يوفنتوس فى أرقام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

مسيرة جيانلويجى بوفون حارس يوفنتوس فى أرقام

.

صحيفة المختصر ينهي جيانلويجي بوفون مسيرته التي استمرت 17 عاما مع يوفنتوس بعد غد السبت، وفيما يلي بعض الأرقام من مسيرته الرائعة.

- خاض مباراته الأولى على مستوى الاحتراف مع بارما وعمره 17 عاما في مباراته ضد ميلانو في 1995.

- شارك في 639 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وهو رقم لا يتفوق عليه سوى باولو مالديني مدافع ميلانو السابق، مع بارما ثم يوفنتوس، كما خاض 37 مباراة في دوري الدرجة الثانية بعد هبوط يوفنتوس في 2006 جـراء فضيحة التلاعب في النتائج.

- حافظ على نظافة شباكه 300 مرة أَثْنَاء 655 مباراة مع يوفنتوس بجميع المسابقات.

- حافظ على نظافة شباكه عشر مرات متتالية أَثْنَاء موسم 2015-2016، وهو رقم قياسي في الـدوري الإيطالي، كما يحمل الرقم القياسي في أضخم مجموع مرات خرج فيها بشباك نظيفة (21) في موسم واحد بالدوري الإيطالي في 2011-2012 و2015-2016.

- أحرز لقب الـدوري الإيطالي تسع مرات جميعها مع يوفنتوس وهو اللاعب الوحيد الذي حقق ذلك. وتم تجريده من لقبين آخرين في الـدوري جـراء تورط يوفنتوس في فضيحة التلاعب بالنتائج رغم أن الْفَـرِيق نفسه يتراجع الاعتراف بهذا الحكم.

- فاز أيضا بخمسة ألقاب في كَـأْس إيطاليا بواقع لقب واحد مع بارما وأربعة مع يوفنتوس إضافة لفوزه بكأس الاتحاد الأوروبي مع بارما، ويعد دُورِي أبطَال أوروبا اللقب الكبير الوحيد الذي لم يسبق له الغلبة به.

- شارك في 176 مباراة دولية مع منتخب إيطاليا، وفاز بكأس العالم 2006، وحافظ على نظافة شباكه 77 مرة.

- شارك بوفون في كَـأْس العالم خمس مرات، وهو رقم قياسي يتقاسمه مع المكسيكي أنطونيو كاربخال والألماني لوتار ماتايوس، رغم أنه لم يشارك في 1998. وقد كانت كَـأْس العالم 2018 ستشهد مشاركته السادسة إذا تأهلت إيطاليا.

- شارك في النسخ الأربع الأخيرة من بطولة أوروبا، واحتل المركز الثاني مع إيطاليا في 2012.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

مسيرة جيانلويجى بوفون حارس يوفنتوس فى أرقام

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور