فينجر يودع أرسنال بعد 22 سنة من العطاء
فينجر يودع أرسنال بعد 22 سنة من العطاء

فينجر يودع أرسنال بعد 22 سنة من العطاء صحيفة المختصر نقلا عن الخليج ننشر لكم فينجر يودع أرسنال بعد 22 سنة من العطاء، فينجر يودع أرسنال بعد 22 سنة من العطاء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، فينجر يودع أرسنال بعد 22 سنة من العطاء.

صحيفة المختصر وصل مشوار المدرب الفرنسي أرسين فينجر مع فريقه أرسنال إلى نهايته، بعدما أعلن في بيان نشره الْفَـرِيق على موقعه الإلكتروني أمس أنه سيغادر النَّـادِي اللندني في نهاية الموسم الحالي بعد 22 عاما من تسلمه مهمته.

وذكر فينجر «بعد دراسة متأنية ومفاوضات مع الْفَـرِيق، أشعر بأن الوقت مناسب للتخلي عن منصبي في نهاية الموسم». وتابع «أنا ممتن لأنه كان لي شرف خدمة الْفَـرِيق لسنوات عديدة لا تنسى».
وفاز فينجر (68 عاما) بثلاثة ألقاب في الـدوري الإنجليزي الممتاز، وقاد أرسنال إلى التتويج موسم 2003-2004 بدون خسارة أي مباراة، كما فاز بكأس إنجلترا سبع مرات.
وتعرض المدرب الفرنسي لضغوط متزايدة للتنحي عن منصبه في الأعوام الأخيرة، وتعالت أصوات مشجعي الْفَـرِيق التي طالبت برحيله بعدما فشل في الغلبة بلقب الـدوري منذ 14 عاما، كما انعدمت آماله تقريبا بالتأهل إلى مسابقة دُورِي أبطَال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.
وتابع فينجر قائلا: «أحث الْجُمْـهُور للوقوف خلف النَّـادِي لإنهاء الموسم على أعلى المستويات» و«إلى جميع عشاق أرسنال اهتموا بقيم الْفَـرِيق، حبي ودعمي للأبد».
وتولى فينجر مهمة تمرين النَّـادِي في 1996، وبسرعة أحدث ثورة في الكرة الإنجليزية بفرضه على اللاعبين اتباع نظام غذائي محدد، وإنهاء عادة تناول الكحول التي عاناها أرسنال في السنوات السابقة.
وسرعان ما بدأت النتائج بالظهور داخل المستطيل الأخضر، ففاز رجال فينجر بلقب الـدوري موسم 1997-1998 على حساب مانشستر يونايتد وأعاد الكرّة بعد أربع اعـوام.
وحقق فينجر أعظم إنجاز في تاريخ الْفَـرِيق اللندني موسم 2003-2004 مع التشكيلة التي «لا تقهر» ولم يحصل النَّـادِي على مديح الجميع بفضل الغلبة فقط، بل أمتع الْجُمْـهُور بفضل لعبه الهجومي.
ولم يكن فينجر قادرا على قيادة أرسنال للفوز بلقب دُورِي أبطَال أوروبا على الرغم من تأهله لخوض غمار هذه المسابقة أَثْنَاء 20 عاما على التوالي. وكاد النَّـادِي أن يحقق الحلم عندما وصل إلى نهائي سـنة 2006 ولكنه اصطدم بفريق برشلونة وخسر 1-2.
ذلك العام كان أيضاً العام الأخير لفريق أرسنال على ملعبه في «هايبري» قبل الانتقال إلى ملعب «الإمارات» الذي يتسع ل60 ألف متفرج.
وانتهت في الموسم السابق سلسلة فعالية أرسنال في دُورِي أبطَال أوروبا 20 عاما على التوالي، ويحتل أرسنال المركز السادس في الـدوري هذا الموسم، متأخرا بفارق 14 نقطة عن غريمه توتنهام في المركز الرابع، وهو المركز الأخير المؤهل مباشرة إلى المسابقة الأوروبية الأولى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، فينجر يودع أرسنال بعد 22 سنة من العطاء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الخليج